اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السلطات الأوكرانية: انفجارات في منطقتي لفيف ودنيبروبتروفسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت السلطات في منطقتي لفيف ودنيبروبتروفسك الغربية والجنوبية بأوكرانيا عن وقوع عدة انفجارات، اليوم الاثنين.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، بسماع سلسلة من الانفجارات في كييف على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو، بالتزامن مع استمرار الغزو الروسي للبلاد.

وقال حاكم منطقة لفيف، مكسيم كوزيستكي، إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية في لفيف حيث استهدفت الصواريخ منشآت عسكرية ونقطة خدمة لإطارات السيارات.

وأضاف: أن بعض الصواريخ أصابت مناطق قريبة من محطة للسكك الحديدية ومنشآت أخرى للسكك الحديدية، مما عطل لفترة وجيزة حركة المرور العادية.

ووفقا لشبكة " Suspilne"، فقد أصيب شخصان في هجمات دنيبروبتروفسك.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن تدمير4 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية بصواريخ إسكندر بالإضافة إلى ثلاث مناطق تمركز للقوات الأوكرانية بالقرب من مستوطنات بوباسنايا ويامبول وكراماتورسك.

وكشفت الوزارة عن تدمير 16 منشأة عسكرية أوكرانية بصواريخ عالية الدقة الليلة الماضية، ومن بينها: خمسة مراكز قيادة، ومنشأة لتخزين الوقود، وثلاثة مستودعات للذخيرة.

وقالت الوزارة في بيان: أن الطيران الروسي استهدف 108 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، بالإضافة إلى إسقاط مسيرة أوكرانية بصاروخ جو - جو في منطقة بودا، كما تم تدمير 8 دبابات ومدرعات.

وأضاف البيان: أن وحدات المدفعية الروسية قصفت 315 هدفاً أوكرانياً الليلة الماضية، وتم قصف ما يلي: 18 موقع قيادة، و 22 بطارية مدفعية، ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات OSA-AKM ، بالإضافة إلى 275 معقلًا ومنطقة تمركز للقوات الأوكرانية.

وتابعت الوزارة: أن القوات الجوية الروسية أسقطت ثلاث مقاتلات أوكرانية، مقاتلتان من طراز MiG-29 بالقرب من قرية إيزيوم وواحدة من طراز Su-25 بالقرب من مستوطنة أفديفكا، كما تم إسقاط 11 مسيرة، واعتراض 10 صواريخ من العيار الثقيل على مستوطنة تشيرنوبيفكا.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 139طائرة و104 طائرة هليكوبتر، و250 صاروخًا مضادًا للطائرات، و483 طائرة مسيرة، و2326 دبابة ومدرعة، و254 راجمة صواريخ، و1004 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 2184 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، على أن المقاومة الأوكرانية في مدينة ماريوبول تبطئ تقدم القوات الروسية في أماكن أخرى.