اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يشيد بقرارات وتوجيهات السيسي بتسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم

الوكالة نيوز

أشاد النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بالقرارات والتوجيهات الجديدة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، بتسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم، للحد من ارتفاع سعره، وزيادة سعر القمح للفلاح وطرح سلع غذائية مدعومة.

ضبط الأسواق 

واوضح عضو مجلس النواب.. أن هذه القرارات تهدف إلي دعم مظلة الحماية الاجتماعية وضبط الأسواق بعد الزيادات العشوائية في الاسعار طوال الأيام الماضية

واضاف احمد مهني.. أن استشعار الرئيس بآلام المواطن واتخاذ مثل هذه القرارات هو بمثابة طوق نجاة لتخفيف تأثير  الازمة العالميه علي الاسوق.

وأضاف عضو مجلس النواب..على المحافظين ورؤساء الاحياء و مديرية التموين والجهات الرقابية المختصة وكافة الجهات المعنية إحكام الرقابة على الأسواق، وتلقي شكاوى المواطنين وتفعيل آليات التواصل معهم فيما يتعلق بأعمال البيع والشراء في الأسواق.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 الأرصدة الاستراتيجية من السلع الغذائية

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة توفير الأرصدة الاستراتيجية من كافة السلع الغذائية الأساسية، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم.

وقد عرض وزير التموين في هذا الإطار موقف المخزون الاستراتيجي لكافة السلع الغذائية الأساسية للدولة، مؤكدًا توافرها بالكميات المناسبة للمواطنين.

وقد وجه  الرئيس بالعمل على تنويع مصادر توفير تلك السلع، مع السعي نحو زيادة مخزونها لفترة مستقبلية لا تقل عن ٦ أشهر.