اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة حلوان تشارك فى اسبوع الشعوب الثاني تحت شعار الشعوب ضد التطرف والإرهاب

جامعة حلوان
جامعة حلوان

شاركت جامعة حلوان بوفد طلابي من طلاب الجامعة والوافدين في أسبوع الشعوب الثاني الذي نظمته جامعة أسيوط، تحت شعار (الشعوب ضد التطرف والإرهاب)، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وشاركت جامعة حلوان بطلاب من المصريين والوافدين من السودان وجنوب السودان والصومال وأمريكا والعراق في الملتقي الذي تضمن العديد من اللقاءات الثقافية والرياضية والفنية والأدبية.

وعقد الملتقي في إطار برنامج بناء الوعي فكريًا وثقافيًا، وأيضًا بهدف العمل على نشر السلام بين شعوب العالم عن طريق شبابها، من خلال التأكيد علي تعزيز قيم الانتماء الوطني لديهم وتوعيتهم بما تواجهه الدولة المصرية من محاولات للنيل من أمنها واستقرارها عن طريق نشر الشائعات وبث السموم الفكرية التي تحض على التطرف.

وخلال الملتقي تم تنظيم مسيرة حاشدة بالأعلام تتقدمهم الموسيقى العسكرية ضمت طلاب الجامعات المصرية والطلاب الوافدين الممثلين عن أكثر من 30 دولة عربية وأفريقية، ورفعت شعار “الشعوب ضد التطرف والإرهاب”، حيث جاءت المسيرة بمثابة «تأكيد على رفض الشعوب العربية والأفريقية التطرف، وتصديها لأي محاولة لنشر الإرهاب ومحاولات التدمير والتخريب، وتجديد الدعوة إلى وحدة الشعوب على المبادئ الإنسانية النبيلة القائمة على التسامح والعدالة وفكر قبول الآخر وحرية الدين والمذهب».

وشارك وفد جامعة حلوان تحت إشراف ا. هشام رفعت امين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ا. راشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ا. اشرف بيومى مدير إدارة النشاط الفنى و الثقافي.