اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

21 أبريل انضباط الفيفا تحدد مصير مباراة مصر والسنغال

الوكالة نيوز

كشفت تقارير اعلامية عن تحديد لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم " الفيفا " يوم 21 أبريل الجارى لمناقشة عدة ملفات من بينها الشكوى التى تقدم بها الاتحاد المصرى لكرة القدم بشأن مباراة المنتخب والسنغال فى الدور الفاصل بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر التى اقيمت فى السنغال يوم 29 مارس الماضى .

واوضحت التقارير الى أن لجنة الانضباط ستقوم بمنافشة كافة التقارير الخاصة بعدة شكاوى تقدم بها عدد من الاتحادات الرياضية بسبب مباريات منتخباتها من بينها مباراة مصر والسنغال بالاضافة الى مباراة الجزائر والكاميرون والتقارير الخاصة بمباراتى المنتخب المغربى مع الكونغو و غانا مع نيجيريا .

وستقوم لجنة الانضباط التى يترأسها الكولومبى جورج بالاسيو بدراسة الموقف كاملا من خلال تقارير مراقبى المباريات بالاضافة الى منسقى الأمن والاطلاع عن كافة البنود الخاصة بتلك التقارير لاتخاذ القرار المناسب .

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قدم شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن أحداث مباراة السنغال في إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتضمنت شكوى اتحاد الكرة كافة المخالفات التى شهدتها المباراة سواء الخاصة بالاجراءات الخاصة بوصول المنتخب الى ملعب المباراة وتعرضه للقذف بالحجارة بالاضافة الى التأخر عن وصوله فى الموعد المحدد بالاضافة الى الاحداث المؤسفة التى شهدتها المباراة من القاء زجاجات المياة على اللاعبين أثناء عمليات الاحماء وخلال أحداث اللقاء فضلا عن الاستخدام المفرط جدا لليزر وتأثيره على اللاعبين وهو ما نقلته كافة وسائل الاعلام المختلفة أثناء المباراة او تنفيذ ركلات الترجيح .