اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

المتوج بذهبية الخماسي:القاهرة مدينة الحظ لي وتنظيم البطولات في مصر لامثيل له

الوكالة نيوز

أشاد الفرنسي "كريستوفر بات" المتوج بالميدالية الذهبية في كأس العالم للخماسي الحديث والتي اقيمت بالقاهرة خلال الفترة من 22 وحتى 27 مارس الحالي على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، بالتنظيم والذي وصفه بالأكثر من رائع.

وتمكن صاحب ال 31 عاما من الحصول على المركز الأول بعد الحصول على 1487 نقطة قبل المجري "كسابا بوم" صاحب الميدالية الفضية برصيد 1481 نقطة، بينما حصد الميدالية البرونزية اللاعب المجري "بلازاس سيزب" محققا 1477 نقطة.

القاهرة هي مدينة الحظ

وأعرب "بات" في تصريحات صحفية عقب تتويجه بالميدالية الذهبية عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلا "في البداية أود أن أشكر الجميع هنا على هذا التنظيم الرائع، يوم سعيد بالتأكيد بالنسبة لي، القاهرة هي مدينة الحظ، حيث إنها المرة الثانية التي أفوز فيها بالميدالية الذهبية هنا، وتمكنت من تحقيق ذلك في 2018 وأتمنى أن تقام جميع البطولات بها".

وأردف  "كريستوفر بات" "الأجواء هنا كانت رائعة داخل الجامعة الأمريكية، جميع الأماكن المخصصة لإقامة المسابقات سواء السباحة أو السلاح أو الفروسية ومكان العدو والرماية، ممتازة وساعدت جميع المشاركين على تقديم أفضل ما لديهم من مستوى خلال البطولة".

وأضاف "تأخرت بعض الشئ خلال بداية المسابقة لكني تمكنت من العودة في النهاية، حصدت نقاط جيدة في السلاح والرماية والفروسية، وفي مسابقة العدو وخاصة الأمتار الأخيرة وتمكنت من الحفاظ على الفارق الذي حققته لأفوز بالميدالية الذهبية".

وحول إقامة دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024، أجاب "بالتأكيد سأعمل جاهدا على تحقيق ميدالية بها، ستكون في بلدي وأتمنى تحقيق الذهبية واهدائها لكل الشعب الفرنسي".

وأتم   المتوج بالميدالية الذهبية في كأس العالم للخماسي الحديث "في رأيي الشخصي تبقى مصر وتحديدا القاهرة هي أفضل مكان بالعالم لتنظيم بطولات العالم للخماسي الحديث، وأنا سعيد لعودتي مرة ثانية للقاهرة قريبا خلال يوليو القادم للمشاركة في بطولة العالم للكبار وأفضل أن تقام البطولة في نفس هذا المكان الرائع بالجامعة الأمريكية، وأتمنى تحقيق الذهبية مرة أخرى هنا".

جدير بالذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للخماسي الحديث صوت بالإجماع على تنظيم مصر لبطولة العالم للكبار 2022 والمقررة في يوليو القادم.