اهم الاخبار
الخميس 26 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

كعربان.. مصر مدافع قوي عن الحقوق الإفريقية في التغير المناخي ولقاحات كورونا

الوكالة نيوز

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، إن استضافة مصر وتنظيمها لقمة المناخ العالمية المقبلة، نوفمبر 2022، كوب 27 في شرم الشيخ. تأكيد على ريادتها الإقليمية والعالمية في ملف التغير المناخي، وبذل مصر جهودًا كبيرة وواضحة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر والتصدي للتلوث البيئي، وتقليل الانبعاثات بما يدفع تدريجيا، لتحقيق استقرار مناخي وفق الجهود العالمية المبذولة الآن.

قمة المناخ العالمية المقبلة

ولفت كعربان، في تصريحات له اليوم، إلى ما قاله الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الرواندي، عن حرص مصر على التعبير، خلال رئاستها للقمة القادمة، على تطلعات القارة الإفريقية، معبرا عن أمله في أن يصدر عن هذه القمة، نتائج تنفيذية ملموسة تحقق نقلة نوعية لأفريقيا في هذا الملف. قائلا: إنها تصريحات تكشف عن مدى التضامن المصري مع أفريقيا في قضية "التغير المناخي"، وضرورة تقديم مساعدات دولية ضخمة لأفريقيا حتى تواكب هذه الأزمة العالمية.

واختتم، عضو مجلس النواب بأن السياسة المصرية تجاه أفريقيا من أنجح السياسات المتبعة في السنوات الأخيرة. فمصر مدافع قوي عن الحقوق الإفريقية سواء في مجال الحصول على لقاحات كورونا أو التغير المناخي، وهو موقف يحسب للقيادة المصرية.