اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

جوجل يحتفل باليوم العالمي لعيدالأم علي طريقته الخاصة.. متي كان أول احتفال بعيدالأم؟

اليوم العالمي لعيد
اليوم العالمي لعيد الام

احتفل محرك البحث العالمي «جوجل» باليوم السنوي العالمي لتكريم الامهات،حيث ان الاحتفال باليوم العالمي لعيد الام ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين،والتي تحتفل به الدول لتكريم الامهات والامومة،ويرجع ذلك الي تأثير الامهات علي المجتمع وظهر ذلك برغبه من المفكرين الغربيين والاوروبيين بعد ان وجدوا ان الابناء يهملوا امهاتهم علي الرغم من الدور الرئد الذي تقوم به الام،واردوا ان يذكروا الابناء بامهاتهم،كما ان كان اول احتفال بعيد الام في عام 1908 عندنا اقامت «آنا جارفيس»ذكرى والدتها في امريكا.

متي كان اول احتفال بعيد الام؟

كان أول احتفال بعيد الأم عام 1908، عندما أقامت آنا جارفيس ذكرى لوالدتها في أمريكا،وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترف به في الولايات المتحدة،وعلى الرغم من نجاحها عام 1914 إلا أنها كانت محبطة عام 1920، لأنهم صرحوا بأنها فعلت ذلك من أجل التجارة،اعتمدت المدن عيد جيفرس وأصبح الآن يحتفل به في جميع العالم،وفي هذا التقليد يقوم كل فرد بتقديم هديه أو بطاقة أو ذكرى للأمهات والاجداد.

ما هي العادات والتقاليد التي تقام في عيد الام؟

استمدت معظم المدن عيد الأم من الأعياد،التي ظهرت في الولايات المتحدة،حيث ان هناك الكثير من الهدايا التي يقدمها الابناء الي الامهات مثل(اعطاء الورود،طقم كوبيات،طرحة،شنطة،حذاء،وغيرها الكثير من الهدايا).

موقف الاحتفال بعيد الام في الاسلام

في الإسلام يعتقد بعض علماء الدين  أن الاحتفال بعيد الأم،ما هو إلا تقليد أعمى للغرب وليس له اساس  من الصحة، حيث أن الاهتمام بالأم وبرها يظل طوال العام وفي كل وقت من تعاليم الإسلام، بينما يرى البعض الآخر أن لا ضرر في الاحتفال به.

موعد الاحتفال باليوم العالمي بعيد الام 

يحتفل الكثير من الناس في جميع دول العالم بعيد الام يوم 21 مارس من كل عام،حيث ان يكون يوم 21 مارس ليكون عيداً للأم، وهو أول أيام فصل الربيع ؛ ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة،كما ام يحرص الكثير من الناس علي الاحتفال به ليعبروا عن مده حبهم لامهاتهم والاعتراف بالدور العظيم التي تقوم به الام في كل اسرة.