اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن فاتورة المياه أبريل 2022.. الكترونيا

فاتورة المياه
فاتورة المياه

يستعلم الكثيرون عن فاتورة المياه حاليا ضمن الخاصة بشهر أبريل 2022، وغيره من الشهور السابقة، والتي تصنف أنها إحدى أهم الفواتير والتي يحرص المواطنين في مصر على اختلاف محافظتهم أن يتم سدادها من قبلهم بصفة مستمرة و  شهرية، وذلك ضمن تجنب أن يحدث انقطاع لتلك الخدمة عنهم.

والتي هي إحدى أبرز فواتير المرافق العامة، والتي كانت شركة المياه وذلك بالتزامن مع بدء جائحة فيروس كورونا المستجد، في إتاحة أن يتم دفعها الكترونيا، وذلك ضمن تسهيل كافة الأمور على المواطنين، وذلك على مستوى جميع المحافظات المصرية، وذلك من إمكانية أن يتم سداد تلك الفاتورة من قبلهم..
دون الحاجة للتوجه إلى أقرب فرع للشركة بالنسبة لهم، كما أنه يوجد أيضا طرق إلكترونية عدة متاح من خلالها أن يتم سداد قيمة تلك الفاتورة الكترونيا.

وذلك من قبل جميع المواطنين على اختلاف المحافظات التي يقيمون فيها، ضمن طرق الدفع الكتروني، والتي بدورها تواكب التطور العلمي والتكنولوجي الحديث الحالي، ضمن سداد قيمة الفاتورة بشكل كامل من المنزل.

رابط الاستعلام عن فاتورة المياه أبريل 2022

ويمكن لملايين من المواطنين حاليا وذلك على اختلاف المحافظات التي يقيمون فيها سداد قيمة فاتورة المياه الكترونيا، وذلك بعد إجراء خطوات أن يتم الاستعلام عنها الكترونيا، وذلك من خلال الموقع الخاص بالشركة الكترونيا، وذلك من قبل المواطن.

حيث أن الأمر يتم عبر زيارة الموقع الإلكتروني المخصص للشركة، والذي توجد عليه العديد من الخدمات والتي منها أن يتم الاستعلام الكترونيا، وذلك من قبل كافة المواطنين في مصر، ويتم الأمر الكترونيا، وذلك من خلال الرابط التالي الخاص بشركة المياه من هنا، حيث أنه بعد الضغط عليه من قبل المواطن.

تظهر له صفحة رئيسية عامة يختار منها استعلام تلك الفاتورة لتظهر له خانات أخرى مطلوب كتابة فيها " رقم العداد، وبيانات محل السكن، وتسجيل قراءة عداد المياه، وتحديد الشهر المراد معرفة الفاتورة الخاصة به"، وبعد إدخال جميع تلك البيانات وأيضا مراجعتها يتم سداد قيمة الفاتورة.

في حالة أراد المواطن ذلك بعدما يظهر له المبلغ المطلوب دفعه لسداد قيمة فاتورة المياه عن شهر أبريل 2022، وغيره من الشهور السابقة، كما أنه يمكن أن الاستعلام عن قيمة تلك الفاتورة، وذلك من خلال التوجه إلى أقرب فرع للشركة ضمن إحدى طرق الاستعلام التقليدية.

أو من خلال إحدى ماكينات الدفع المسبق والتي تظهر المبلغ المطلوب سداده قبل أن يقدم الشخص على دفع قيمة الفاتورة المستحقة الكترونيا.

طرق سداد فاتورة المياه أبريل 2022

 وتعدد الطرق التي يمكن أن يتم من خلالها سداد قيمة فاتورة المياه شهر أبريل 2022، سواء من الطرق التقليدية وذلك ضمن زيارة أقرب فرع من فروع الشركة، أو انتظار الموظف المسؤول عن تحصيل تلك الفاتورة، كما أنه يوجد طرق الكترونية، سواء بواسطة بطاقة Atm عبر موقع الشركة.

والذي يتم تقديم من خلاله إمكانية سداد قيمة فاتورة المياه بشكل الكتروني من المنزل، أو اختيار إحدى ماكينات الدفع المسبق المتعددة وذلك لدفع قيمة تلك الفاتورة عن شهر أبريل 2022، بالإضافة إلى غيره من الشهور السابقة له، كما أنه من خلال تطبيق البريد المصري متاح الكترونيا دفع قيمة تلك الفاتورة.


بعدما يتم إدخال بيانات لكافة ميزا البريدية،كما أن جميع شركة الهاتف المحمول في مصر، توفر خدمة الدفع عبر المحفظة الإلكترونية من قبل العميل، والذي بدوره يريد سداد تلك الفاتورة.

والتي تصنف أنها إحدى فواتير المرافق العامة، وذلك ضمن الطرق الإلكترونية المختلفة، التي يمكن من خلالها سداد قيمة فاتورة المياه شهر أبريل لعام 2022.