اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أحمد كمالي : الدولة المصرية تسعى لرفع كفاءة الانفاق العام

الوكالة نيوز

قال الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط أن الدولة المصرية نجحت في الوصول لمعدلات موجبة رغم التحديات التي شهدها العالم بسبب أزمة فيروس كورونا. 

 ملف التخطيط و المتابعة

و اكد كمالي خلال كلمته بالمنتدي البرلماني لحزب مستقبل وطن  أن الدولة المصرية  تسعى لرفع كفاءة الانفاق العام وانها اتخذت مجموعة من الاجراءات في ملف التخطيط و المتابعة لتحقيق كفاءة الانجاز موضحا انها تحصل على جميع الخطط بشكل رقمي الكتروني رقمي.

و اضاف كمالى ان الخطط و البرامج التي تنفذ تستهدف عدالة التوزيع على مستوى المحافظات مشيرا الى ان الاجراءات التي اتخذتها الدولة  تؤدي لسرعة في التنفيذ و الحوكمة و المتابعة الميدانية على كل المشروعات التي تنفذ في مصر. 

و قال كمالى " ان كافة المشروعات مرتبطة بخطة الحكومة و اهداف التنمية  المستدامة و اضاف " لدينا شفافية ، و هذا يظهر في خطة المواطن الذي يعرف ما ينفذ فى محافظته على ارض الواقع " 

و قال كمالي ان الحكومة حرصت على تنويع مصادر التمويل وتحفيز الاستثمار و حسن الاستفادة من الاصول الاستخدام الامثل عبر الصندوق السيادي و الشراكة مع القطاع الخاص موضحا ان قانون الشراكة مع القطاع الخاص ساهم  في تطوير التنسيق بين القطاعين العام و الخاص.

و كشف نائب وزيرة التخطيط عن تحديث رؤية مصر ٢٠٣٠ نظرا لتغير الواقع السياسي والاقتصادي. خاصة في ظل  القضايا التي طرات على الساحة مثل ندرة  المياه و التغيرات المناخية و غيرها.