اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

محمود بكري.. يجب علي الدولة تسخير كل طاقاتها في قضية تنمية الوعي

الوكالة نيوز

أكد النائب محمود بكري عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن قضية الوعي هي اخطر موضوع، ويجب علي الدولة تسخير كل طاقاتها في قضية تنمية الوعي الوطني، لافتا ان وزارات الشباب والرياضة والأوقاف لديهم استراتيجية لتنمية قضية الوعي لكن أين دور العديد من الوزارات مثل الثقافة.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وأكثر من عشرين عضوا، بشـأن استيضاح سياسات الحكومة حول استعادة واستدامة الوعى الوطني في نطاق عمل كل من وزارتي الشباب والرياضةبحضور كلا من الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

واكد النائب محمود بكري أن الحروب لم تعد خارجية، والصواريخ لم تعد كما كانت، ولكن هناك صواريخ إلكترونية تغسل العقول وتستغلها لصالح دول أخري، والحروب الأن عبر التيك توك وكل وسائل التواصل الإجتماعي.

متسائلاً ماذا نحن من روسيا أول ما قامت الحرب تم قطع وسائل التوصل الإجتماعي في روسيا، وتم غلق قنوات روسيا اليوم في اوروبا وامريكا وكذلك وكالة الانباء الروسية.