اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس الروسي: خصصنا أموالا لتطوير البنية التحتية في شبه جزيرة القرم

الرئيس الروسي -أرشيفية
الرئيس الروسي -أرشيفية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة حول تطوير شبه جزيرة القرم اليوم الخميس، أننا نعمل على تطوير البنية التحتية في القرم.

وأشار بوتين إلى أننا خصصنا أموالا من الميزانية لتطوير البنية التحتية في شبه جزيرة القرم، على الرغم من التأثير المباشر للعقوبات الغربية على الاقتصاد في القرم.

وقال بوتين: إن العقوبات الغربية ستساهم في تطوير الاقتصاد الوطني على الرغم من آثارها السلبية، مشددا على أننا سنواجه حملة العقوبات الغربية على روسيا.

هذا وقال الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز، إن شجاعة الجيش الأوكراني مصدر إلهام وسنواصل دعم كييف عسكريا.

وأضاف ستولتنبرغ: أن العقوبات تؤثر بشدة على الآلة الحربية الروسية، مشيرا إلى أن وزراء دفاع الحلف بحثوا أمس تعزيز القوات.

ومن جانبه، أوضح المستشار الألماني، أولاف شولتز، أن حلف الناتو لا ينوي التدخل عسكريا في أوكرانيا.

هذا ونفى المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن تكون روسيا وأوكرانيا اقتربتا من توقيع اتفاق، وأكد أن العمل على ذلك لا يزال مستمرا.

وأوضح بيسكوف أن شروطنا واضحة تماما بشأن التوصل لاتفاق سلام مع أوكرانيا، مشيرا إلى أن التوصل لاتفاق مع كييف بأطر واضحة يمكن أن يوقف ما يحدث بشكل فوري.

وأشار المتحدث إلي أن المفاوضون الروس يبذلون جهودا كبيرة في محادثات السلام وهي أكبر من جهود الجانب الأوكراني.

ولفت بيسكوف إلي أننا نعلم أن أسلوب الأوكرانيين هو المماطلة والتخلص من الأمور عبر إبطاء مسار المحادثات، معربا عن تطلعه لمشاركة فعالة من أوكرانيا في المحادثات مع الوفد الروسي.

وتعليقا على قرار محكمة العدل الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، قال بيسكوف، نرفض أمر المحكمة الدولية بوقف العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال بيسكوف: "لن نأخذ هذا القرار في الاعتبار. لدى المحكمة الدولية مفهوم مثل موافقة الأطراف. لا يمكن أن يكون هناك اتفاق هنا. في هذه الحالة، هذا شيء لا يمكننا أخذه في الاعتبار ".

وتعليقا على وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن لنظيره الروسي بمجرم الحرب، أكد بيسكوف على أن الرئيس بوتين شخصية عالمية حكيمة للغاية ومثقفة لذلك تعليقات بايدن بأنه "مجرم حرب" لا تُغتفر.