اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بشرى سارة.. تعرف على موعد إنتهاء موجة البرد شهر مارس 2022

موعد انتهاء موجه
موعد انتهاء موجه البرد شهر مارس 2022

شهدت محافظات مصر العديد من التقلبات الجوية، خلال الفترة الحالية، حيث وصلت درجة حرارة الطقس لحد الصقيع وخاصة ليلًا، بأقل من المعدل الطبيعي بنحو 6 درجات تقريبا مع تساقط الأمطار في بعض الأنحاء، وهذا غير معتاد في شهر مارس 2022، ولذلك يهتم الكثير من المواطنين حول معرفة أحوال الطقس هذه الأيام، وفي هذا التقرير، ينشر موقعنا موعد إنتهاء موجة البرد وبدء الربيع وحالة الطقس هذا الأسبوع بالتفصيل.

موعد نهاية موجة البرد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة البرد الحالية من المتوقع أن تستمر حتى يوم الخميس، وتنتهي مع بداية يوم الجمعة لتعود درجة الحرارة إلى الارتفاع من جديد.

وأوضحت أن السبب هذا المنخفض الجوي بسبب الكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق أوروبا، وامتدادها لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا تعمل على انخفاض درجات الحرارة.

أماكن سقوط الأمطار غدا

كما توقعت الأرصاد الجوية بهيئة أن تشهد محافظات مصر فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية مع تفاوت سرعات الرياح، حيث تنشط بصورة أكبر في بعض الأنحاء عن الأخرى.

وأكد خبراء الأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار غدًا الثلاثاء بين خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوت بين 50 لـ60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة من اليوم، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% على مناطق من جنوب الوجه البحري، وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

بينما تنعدم فرص سقوط الأمطار، بداية من يوم الأربعاء المقبل، حيث تسود شبورة مائية صباحًا من الساعة الرابعة وحتى الثامنة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة غدا

-القاهرة 16 09.
- الوجه البحري 16 09.
-السواحل الشمالية 15 11. 

-جنوب سيناء 20  12.
- شمال الصعيد 17 09.
-جنوب الصعيد 21 11.