اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بأقلامهم

رضوي مصطفي: لا سقف لطموحات المرأة بالجمهورية الجديدة.. تحية للسيسي

الوكالة نيوز

قالت رضوي مصطفي عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية المصرية أن المرأة المصرية تعيش مرحلة تاريخية وبات الباب مفتوح امامها لتحقيق ذاتها واثبات جدارتها وكفاءتها في تولي المناصب المهمة في الدولة في ظل دعم ومناصرة غير مسبوقة من القيادة السياسية مشددة علي ان اننا بالفعل نعيش في عصرنا الذهبي بفضل دعم الرئيس السيسي ومساندته لجميع قضايا المرأة مشيرة الي ان المرأة احتفلت منذ ايام بيومها العالمي “ 8 مارس الجاري " وكذلك سنحتفل بيوم المرأة المصرية يوم 16 من شهر مارس الجاري الامر الذي يعكس جوانب مشرفة من التاريخ النضالي للمرأة المصرية وكفاحها البطولي من اجل نصرة قضايا الوطن بما يجعلها جديره بكل ما يتحقق لها من مكاسب تستحقها عن جدارة.

المرأة قوة أساسية فى بناء الوطن وتأسيس الجمهورية الجديدة

واضافت رضوي مصطفي ان الدولة المصرية بات لديها قناعة وارادة سياسية بدور المرأة لذا ارست قواعد ثابته لتمكينها اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا باعتبار ان المرأة لها دورها الإيجابى كقوة عمل أساسية فى بناء الوطن وتأسيس الجمهورية الجديدة مشددة علي ان الخطوات التاريخية التي تحققت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم وضعت المرأة المصرية في مكانة متميزة وحققت تقدما هائلا، عبر العديد من الامتيازات غير المسبوقة، فلم يعد هناك سقفاً لطموحها في ظل وجود إرادة سياسية مساندة لجميع قضاياها.

وتابعت رضوي مصطفي مؤكدة علي ان تعيين المرأة قاضية في مجلس الدولة وجلوسها علي منصة القضاء بجانب الرجل لاول مرة في تاريخ مجلس الدولة يعد قراراً تاريخياً سيتوقف امامه المؤرخين العاملين في مجال القضايا الحقوقية بالرصد والتحليل والفهم بما يترك اثراً ايجابيا في المشهد العام وان المناصب الهامة في الدولة لم تعد حكراً علي الرجل فقط وان هناك ضمانة لحقوقها تم تفعيلها باحكام الدستور وبدعم وقناعة من القيادة السياسية بما يحقق المساواة التامة في تولى الوظائف العامة بالدولة.

يوم المرأة العالمى

واختتمت رضوي مصطفي قائلة: كل عام والمرأة المصرية بخير كل عام تحتفل بعيدها ويومها العالمي والمصري محققة خلاله انجازات ومكاسب جديدة تعكس مكانتها وقيمتها الفاعلة في بناء مصر والمشاركة في وضع اسس ودعائم الجمهورية الجديدة التي يرسخ بنيناها الرئيس عبد الفتاح السيسي.. لذا وجب التحية لهذا البطل التاريخي الذي تولي حكم مصر في مرحلة فارقة من تاريخها.. تحيا مصر.