اهم الاخبار
الثلاثاء 17 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ديربي اليد.. الزمالك يهزم الأهلي ويتصدر المرحلة الثالثة بدوري المحترفين

الوكالة نيوز

حقق الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي الزمالك بقيادة الإسباني أوليفر روي، الفوز على غريمه التقليدي الأهلي الذي يقوده فنيًا طارق محروس بنتيجة 28/34 ، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المرحلة الثالثة والأخيرة بدوري المحترفين لرجال كرة اليد.

أحداث الشوط الأول

بدأت أحداث الشوط الأول بسجالًا بين الفريقين، حيث تقدم الزمالك عن طريق سيف الدرع، قبل أن يتعادل الأهلي عن طريق محسن رمضان، قبل أن يعود الزمالك ويتقدم عن طريق عمر الوكيل.

عادل أسامة الجزيري النتيجة للأهلي في الدقيقة الرابعة لتصبح النتيجة 3/3، ليعود الزمالك ويتقدم عن يحيى الدرع؛ قبل أن يعزز أحمد الأحمر التقدم للفارس الأبيض من خلال 3 أهداف متتالية لتصل النتيجة 7/3.

في الدقيقة ال 14، قلص الأهلي الفارق بواسطة هدفين متتاليين عن طريق مصطفى خليل، قبل أن يسجل الزمالك عن أحمد الأحمر لتصبح النتيجة 8/5 للزمالك، قبل أن يقلص الأهلي الفارق بواسطة هدفين متتاليين عن طريق أحمد هشام سيسا وعبد الرحمن فيصل لتصبح النتيجة 8/7 للفارس الأبيض.

في الدقيقة ال 24، أحمد الأحمر يحرز هدفًا للزمالك، قبل أن يحرز كاستيلو للأهلي بعدها بدقائق؛ ليعود سيف الدرع ويحرز هدفًا للزمالك، قبل أن يعود الأهلي ويزور شباك الزمالك عن طريق محسن رمضان لتصبح النتيجة 10/8 للفارس الأبيض.

واصل أحمد الأحمر التسجيل للزمالك في شباك الأهلي بالدقيقة 27، قبل أن يحرز الأهلي هدفين متتاليين بعدها عن طريق عبد الرحمن فيصل وأحمد عادل ليتعادل الفريقان بنتيجة عمر الوكيل بكار قبل نهاية الشوط الأول ب 20 ثانية.

وحاول لاعبو الأهلي إدراك التعادل في الهجمة الأخيرة لكن بائت بالفشل لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الزمالك على الأهلي بنتيجة 11/12.

أحداث الشوط الثاني

بدأت أحداث الشوط الثاني بإحراز الزمالك 3 أهداف متتالية عن طريق أحمد الأحمر "هدفين" وهدف لأكرم يسري لتصبح النتيجة 11/15 للزمالك.

ثم افتتح الأهلي أهدافه في الشوط الثاني بالدقيقة الرابعة عن طريق ياسر سيف، قبل أن يعود الزمالك ويحرز هدفًا عن طريق وسام نوار؛ ليعود الأهلي من جديد ويزور شباك الزمالك بواسطة محمد لاشين، قبل أن يحرز الزمالك هدفين متتاليين عن طريق حسن قداح وأحمد الأحمر لتصبح النتيجة 14/18.

ثم سجل أسامة الجزيري لاعب الأهلي أولى أهدافه في المباراة بالدقيقة الثامنة، قبل أن يسجل الزمالك 5 أهداف متتالية رغم النقص العددي عن طريق أحمد الأحمر وأكرم يسري وحسن قداح وسيف الدرع لتصبح النتيجة 23/15 للابناء ميت عقبة.

ليعود الأهلي ويسجل هدف عن طريق محمد لاشين، قبل أن يعود الزمالك ويحرز هدفًا عن طريق أحمد مؤمن صفا، ليعود محمد لاشين ويزور شباك الزمالك، قبل أن يعود الزمالك ويحرز هدفين متتاليين عن طريق وسام نوار وأكرم يسري.

في الدقيقة ال 17، عاد الأهلي لزيارة شباك الزمالك عن طريق أحمد عادل، قبل أن يرد الزمالك عن طريق سيف الدرع؛ ليعود الأهلي ويسجل بواسطة سيف هاني فوكس، قبل أن يحرز الزمالك هدفين متتاليين عن طريق وسام نوار وأحمد الأحمر لتصبح النتيجة 19/29.

ليعود الأهلي للتسجيل بعدها ويحرز هدفين متتاليين عن طريق عمر كاستيلو وإسلام حسن، قبل أن يعود الزمالك ويحرز هدفًا عن طريق وسام نوار؛ ليعود المارد الأحمر ويسجل هدفين متتاليين عن طريق ياسر سيف وأحمد هشام.

وحاول الأهلي العودة لنتيجة المباراة قبل نهايتها، لكن محاولاته بائت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بنتيجة 28/34 ؛ ليتصدر الزمالك جدول ترتيب المرحلة الثالثة والأخيرة.

بتلك النتيجة، رفع الزمالك رصيده إلى النقطة العاشرة ليتصدر جدول ترتيب المرحلة الثالثة، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 8,5 نقطة ليحتل المركز الثاني.

وتقام منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة بنظام الدورتين المجمعتين، إذ يخوض كل فريق 6 مباريات للترتيب من الأول إلى الرابع ولتحديد بطل دوري المحترفين.

جدير بالذكر أن الزمالك هو حامل لقب دوري المحترفين لرجال كرة اليد في الموسم الماضي، بعد منافسه قوية مع غريمه التقليدي الأهلي.