اهم الاخبار
الأربعاء 18 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موسيماني: دوافع الأهلي كبيرة أمام صن داونز.. ونسعى للقب الثالث على التوالي

موسيمانى
موسيمانى

بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن الفريق لديه دوافع كبيرة ويعيش حالة تركيز عالية في مواجهة صن داونز التي تقام غدا السبت في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي للمباراة أنه يعرف الجهاز الفني لفريق صن داونز ويحترمه بشدة، وهذا جزء من طبيعة كرة القدم والتنافس المستمر، مشيرا إلى أنه يدخل  المباراة بحثا عن الفوز للأهلي وليس لإثبات قدراته كمدير فني.

وأشار موسيماني إلى أن تدريب الفرق الكبيرة مثل الأهلي وصن داونز يضع المدير الفني تحت ضغوط مستمرة ولا مجال للخسارة، وكأن خسارة أي لقاء تعني الهبوط للدرجة الثانية، وأنه توج مع الأهلي بلقبين لبطولة إفريقيا ويسعى بكل قوة نحو اللقب الثالث على التوالي، وصن داونز أيضا لديه دوافع الفوز بعد غيابه عن التتويج منذ ٧ سنوات.

وألمح إلى أنه يتقبل هذه الضغوط بشكل طبيعي، في ظل عمله مع فريق كبير بحجم الأهلي وأضاف: « الكل شاهد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والدوافع التي خرجت بالمباراة إلى هذه النتيجة، وهذا حال كرة القدم في كل مكان».

وأشار موسيماني إلى أن الأهلي لعب مباراة كبيرة في لقاء الذهاب بالقاهرة، وحصل على العديد من الفرص للتسجيل، لكنه لم يوفق، بينما استغل صن داونز الفرصة وسجل هدف اللقاء.

وأكد أنه لا يوجد سبب محدد للخسارة، وإنما هناك أمور مثل الإجهاد وغياب التركيز وعدم التوفيق في اللمسة الأخيرة.

وقال موسيماني إن الأهلي سيخوض اللقاء في ظل ضغط المباريات في إفريقيا والدوري ثم رحلة طيران شاقة عقب مباراة بيراميدز، وأن صن داونز حصل قبل مباراة الذهاب على وقت كافٍ من الإعداد، مشيرا إلى أن نادي كايزر تشيفز الذي استضاف المران أمس نجح في توفير إمكانات مميزة، وأنه سعيد بالعلاقة التي تجمع الناديين على الرغم من التنافس بينهما في بطولة إفريقيا.

وأكمل: «سنخوض المباراة بتركيز شديد ودون اندفاع.. لدينا دوافع كبيرة، ونحن هنا من أجل الفوز فقط؛ لتعويض النقاط التي خسرناها خاصة في ملعبنا.. الأهلي المرشح الأبرز دائما، لذلك الضغوط على صن داونز وليس على الأهلي».

 جنوب إفريقيا واستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 

وعن احتمال طلب جنوب إفريقيا استضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا قال إنه يتمنى ذلك، وأن يتوج مع الأهلي باللقب في بلاده التي أكد أنها تملك إمكانات مميزة، وسبق لها استضافة كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية، وأن ليونيل ميسي سبق له اللعب على ملعب سوكر سيتي الذي يستضيف مباراة الأهلي وصن داونز.

وعن استمراره مع الفريق بعد تمديد عقده قال: «بناء فريق قوي يحتاج إلى فترة لا تقل عن عامين، ومع الفرق الكبيرة لا يمكن شراء الوقت، ولكن يمكن اختصاره من خلال الانتصارات.. ارسين فينجر احتاج لفترة ليصنع الإنجازات مع أرسنال، وكذلك أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد، والآن بيب جوارد يولا مر عدة سنوات ولم يحقق دوري أبطال أوروبا.. لذلك يجب الصبر على المدربين».

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا: «لكي تنجح قاريا يجب الفوز محليا، وشعار الأهلي مدجج بالنجوم التي تعكس هذه الثقافة.. حتى مانويل جوزيه احتاج لعدة سنوات للنجاح ولاعبو الأهلي بدأوا في تفهم فلسفتي وسويا نحقق النجاحات.. بعد مرور عامين يتشبع اللاعبون بفكر الجهاز الفني، ويصبح الفريق أشبه بطائرة تعمل بدون طيار».