اهم الاخبار
الإثنين 23 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الهند تستأنف الرحلات الدولية اعتبارًا من 27 مارس

الهند
الهند

أعلنت الهند، اليوم الثلاثاء، عن استئناف الرحلات الجوية التجارية المجدولة إلى وجهات دولية، والسفر غير المقيد اعتبارًا من 27 مارس، بعد عامين وللمرة الأولى منذ بدء جائحة كورونا.

وقالت وزارة الطيران المدني في بيان "بعد الاعتراف بتغطية التطعيم المتزايدة في جميع أنحاء العالم وبالتشاور مع أصحاب المصلحة، قررت حكومة الهند استئناف خدمات الركاب التجارية الدولية المجدولة".

وتسمح الهند حاليًا لشركات الطيران بتشغيل عدد محدود من الرحلات الجوية إلى البلدان التي لديها ترتيب ثنائي معها بموجب اتفاقية "فقاعة الهواء". وقد حد هذا من عمليات شركات الطيران وأضر بربحيتها.

وفي سياق آخر، أعلنت الشرطة الهندية عن مقتل خمسة أشخاص بعد انهيار كومة من النفايات بسبب محاولة السكان المحليين رفع الفحم من منجم مهجور مملوك لشركة Coal India Ltd التي تديرها الدولة في ولاية جارخاند الشرقية.

وأشارت الشرطة إلى أن الحادث وقع الشهر الماضي، في جوبيناثبور بمنطقة دانباد الواقعة على بعد 400 كيلومتر (250 ميلا) من مدينة رانتشي عاصمة الولاية.

وقال سانجيف كومار، كبير مفتشي الشرطة في دانباد لرويترز، إن القتلى ليسوا من عمال المناجم.

وأضاف: أنه "في تلك المنطقة لم يكن هناك أي أعمال تعدين جارية، فأولئك الذين لقوا حتفهم كانوا من عمال جمع الفحم المحليين."

وعلى الرغم من انخفاض العدد الإجمالي للحوادث بشكل تدريجي في الهند، لا يزال تعدين الفحم أحد أكثر المهن خطورة في البلاد، ووفقا لبيانات حكومية، يتوفى عامل منجم فحم أثناء عمله كل 12 يومًا في المتوسط عام 2020.

وفي السياق، سجلت الهند أكثر من 27000 إصابة جديدة بفيروس كورونا، يناير الماضي، حيث تشهد البلاد ارتفاع حاد في الإصابات لليوم الخامس على التوالي.

ومن جانبه، قال رئيس وزراء العاصمة نيودلهي، أرفيند كيجريوال: إنه لا داعي للذعر، مشيرًا إلى انخفاض معدلات العلاج في المستشفيات.

ووفقا لوكالة "رويترز" للأنباء، شهدت أكبر المدن في البلاد، بينها دلهي والعاصمة المالية مومباي، ارتفاعًا كبيرا في حالات الإصابة بمتحور أوميكرون، مما تسبب في موجة جديدة من الإصابات في أجزاء أخرى من العالم.

على الرغم من أن عدد الحالات النشطة في دلهي قد تضاعف ثلاث مرات في الأيام الثلاثة الماضية فقط، إلا أن رئيس الوزراء أرفيند كيجريوال قال إن حالات العلاج في المستشفى لم ترتفع.