اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس جامعة طنطا يفتتح المؤتمر العلمى لكلية الصيدلة

جامعة طنطا
جامعة طنطا

افتتح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا اليوم المؤتمر العلمى لكلية الصيدلة بعنوان:" آفاق حديثة في الرعاية الصحية "الصيدلة ورؤية مصر 2030"، والذى يستمر على مدار يومين بحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نهلة العشماوى عميد كلية الصيدلة ورئيس المؤتمر، وبمشاركة د. تيرى مور أستاذ الكيمياء الطبية واكتشاف الأدوية بجامعة إلينوى بالولايات المتحدة الأمريكية، ود. رياض البربرى أستاذ البيولوجيا الجزيئية بجامعة ولاية بنسلفانيا، ود. فوزى البربرى الأستاذ بكلية الصيدلة جامعة باسيفيك بالولايات المتحدة الأمريكية.

 استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030

أكد د. محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، أن المؤتمريستهدف دعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، والتي جاء من ضمن أهدافها المعرفة والابتكار والبحث العلمى فى الهدف الرابع ونص على أن تتخذ مصر المعرفة والابتكار والبحث العلمي ركائز أساسية للتنمية وذلك من خلال الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية والتحفيز على الابتكار ونشر ثقافته ودعم البحث العلمي وربطه بالتعليم والتنمية، كما يدعم المؤتمر المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

أضاف رئيس جامعة طنطا، أن المؤتمر يناقش أحدث الأبحاث فى العلاجات الجديدة لمرض الكورونا، والعلاج المناعى للأورام السرطانية، والجديد فى علوم الجينوم والبيولوجيا الجزيئية، العلاج التكميلى والنواتج الطبيعية، الصيدلة وتطبيقات النانوتكنولوجى فى تصنيع الدواء، موضحًا أن خطة الجامعة لتطوير منظومة البحث العلمي تهدف إلى حث الباحثين على المشاركة في البحوث التطبيقية المتميزة في مجالات التنمية المتعددة.

وقالت د. نهلة العشماوى عميد كلية الصيدلة ورئيس المؤتمر، إن إجمالى  الأبحاث العلمية المشاركة فى المؤتمر بلغ 77 بحثًا، بمشاركة أكثر من 200 باحث وباحثة من المهتمين بمنظومة الدواء والرعاية الصحية، رغم الظروف التى يمر بها العالم فى ظل جائحة فيروس كورونا موضحة أن هذه الأبحاث تُسهم فى دعم منظومة الدواء والرعاية الصحية، رغم الظروف التى يمر بها العالم فى ظل جائحة فيروس كورونا موضحة أن هذه الأبحاث تُسهم فى دعم منظومة الرعاية الصحية، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، كما يقام على هامش المؤتمر ورش عمل تشارك فيها هيئة الدواء المصرية وكلية الصيدلة فى مجالات تصميم الأدوية وأحدث الطرق فى التحاليل الصيدلية لضمان جودة المستحضر الدوائي ودور الصيدلى الإكلينيكي فى التغذية العلاجية.