اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد التدريبات النهائية لمنتخب «الكورال والموسيقى»

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

شهد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ التدريبات النهائية لمنتخب كورال الجامعة، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ووكلاء كليات العلوم والتمريض والتربية الرياضية والزراعة، وذلك في قاعة المؤتمرات بكلية التمريض، يأتي ذلك في إطار الاستعداد للمشاركة في مهرجان إبداع الموسم العاشر وتنظمه وزارة الشباب والرياضة على مستوي الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في 3 مجالات " المجالات الأدبية والمحال الفني والمجالات العلمية والاجتماعية"، و يعد أكبر مسابقه في الوطن العربي والشرق الأوسط لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة  

وتضمنت التدريبات التي قدمها كورال الجامعة بقيادة وتدريب  الدكتور سهير مجدي عدد من الأعمال الغنائية من تراث الموسيقي العربية من واقع شروط المسابقة.

منتخب الموسيقى والكورال

وقدم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة الشكر لمنتخب الموسيقي والكورال، وأكد  أن الجامعة تحرص علي دعم و استثمار طاقات الشباب وإطلاق مهاراتهم الإبداعية، والعمل على تنمية مواهبهم وقدراتهم الفنية والثقافية في مجالات "الموسيقي و الكورال، المسرح، والفنون التشكيلية" بالإضافة إلى بث روح التعاون و العمل الجماعي في مختلف الظروف، داعيًا الطلاب علي ضرورة المشاركة في كافة الأنشطة الطلابية التي تنفذها الجامعة على كافة المستويات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية، مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الجامعة للوقاية من فيروس كورونا.

وأشاد رئيس الجامعة  بمواهب الطلاب وجمال أصواتهم الذي يرقى لمستوى الاحتراف مؤكدا دعمه الكامل لجميع مواهب الطلاب.  تأكيدًا لدور الجامعة في تنمية واكتشاف المواهب والمهارات الإبداعية لدى أبنائها الطلاب في المجالات المتعددة.

أكد رئيس الجامعة تشجيع ودعم الطلاب الموهوبين والمبتكرين تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في اجتماعه بالمجلس الأعلى للجامعات أثناء زيارة سيادته لجامعة كفر الشيخ وذلك لاكتشاف وصقل مهارات الطلاب الإبداعية والإبتكارية والفنية وتطويرها وإعدادهم للمشاركة في مسيرة الدولة المصرية نحو التنمية المستدامة والشاملة .

وأوضح الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  أن الجامعة تشارك  في جميع المسابقات و المناسبات القومية والدينية والوطنية  مؤكدا الدعم المتواصل من رئيس الجامعة  للأنشطة الطلابية وتوفير كافة الإمكانيات لها التي تساهم في بناء شخصية الطالب وتنمية روح الريادة والإبداع لديه وصقل خبراته في شتى المجالات العلمية والثقافية، والرياضية وغرس قيم الوطنية والانتماء للوطن، مضيفاً بأن لدينا كوادر طلابية متميزة لها دور واعد وقيادي في مختلف مجالات الأنشطة.

وشارت الدكتور سهير مجدي وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على الكورال أن برنامج الكورال تضمن أداء المجموعة الاعمال الغنائية التراثية ضمن برنامج المسابقة التي ستشارك بها الجامعة في مسابقة إبداع الموسم العاشر.

وقدمت مجدي الشكر والتقدير لإدارة الجامعة ممثلة في رئيس الجامعة على دعم مختلف الأنشطة الطلابية و تقديم مختلف أوجه الدعم للابتكارات و الأفكار الإبداعية.