اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد الاحتفال بليلة الاسراء والمعراج 2022.. الادعية المستجابة لجلب الرزق

الاسراء والمعراج
الاسراء والمعراج

يبحث الكثير من المسلمين عن موعد الاسراء والمعراج، فهي من الايام المباركة والمفضل فيها الدعاء، حيي ينتظرها الكثير من الناس منذ بداية شهر رجب، فشهر رجب من الشهور المحرم بها القتال، وشهدت ليلة الاسراء والمعراج من اهم معجزات الاسلام وهي تكريم نبي الله «سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم »، حيث كرمه الله سبحانه وتعالى بان جعله يطلع من اي الغيب الذي لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالي، وحدث في ذلك اليوم ايضا شق الصدر، وجعل الله نبيها المعظم ان يرى جبريل عليه السلام في صورته التي خلقها الله عليه، وصعد حتي وصل الي سدارة المننتهي،وصلي بالانبياء من ايات ربه الكبرى، كما ان يبحث الكثير من المسلمين عن اهم  الادعية المستجابة لجلب الرزق والسعة في ليلة الاسراء والمعراج 2022.

موعد الاحتفال بليلة الاسراء والمعراج 2022

يبدأ الاحتفال بليلة الاسراء والمعراج في يوم 27 من رجب كل عام، حيث يبدا الاحتفال بليلة الاسراء والمعراج من مغرب يوم 26 رجب الموافق الاحد 27 فبراير الجارى،وينتهي في فجر يوم 27 رجب من الشهر الجارى والموافق يوم الاثنين 28 فبراير من الشهر الجارى .

اهم الادعية المستجابة في ليلة الاسراء والمعراج لجلب الرزق والسعة 2022

  • اللهم إني أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.
  • يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كد، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسره، وإن كان قليلاً فكثره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.