اهم الاخبار
الخميس 26 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الصحة الأوكرانية: 198 قتيلا بينهم 3 أطفال من جراء القصف الروسي

القصف الروسي لأوكرانيا
القصف الروسي لأوكرانيا

نقلت وكالة أنباء انترفاكس عن وزير الصحة الأوكرانية قوله، اليوم السبت، إن ما لا يقل عن 198 أوكرانيًا، من بينهم ثلاثة أطفال، قتلوا نتيجة القصف الروسي لأوكرانيا.

وأضاف أن 1115 أصيبوا بينهم 33 طفلا، ولم يتضح ما إذا كان يشير فقط إلى الضحايا المدنيين، وفقا لوكالة رويترز.

وقد أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية، اليوم، عن أن الضربات الروسية استهدفت40 هدفا للبنية التحتية، مشيرة إلى أن القوات الروسية تقصف أهدافا للمدنيين. 

وأشارت الداخلية الأوكرانية إلى أنه لا ضحايا من جراء قصف مبنى سكني بكييف.

وأفادت قناة العربية إلى أن عدد كبير من الأوكرانيين في كييف فروا إلى الملاجئ جراء العمليات العسكرية.

وكشف عمدة كييف إلى أن إصابة 35 شخصا بينهم أطفال في اشتباكات ليلية بالعاصمة.

ولفت الجيش الروسي إلى استسلام أكثر من 80 جنديا أوكرانيا في جزيرة زميني بالبحر الأسود. 

وأكدت الأمم المتحدة على ضرورة تجنب إزهاق أرواح المدنيين وتدمير البنية التحتية في أوكرانيا.

ومن جانبها، أوضحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أننا تلقينا تطمينات من الحكومة الأوكرانية بشأن وضع المنشات النووية لديها.

ونوهت الوكالة إلي أن معدل الانبعاثات الإشعاعية من منطقة مفاعل تشيرنوبل طبيعية.

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم، إن الحرب الروسية الأوكرانية ستطول ويجب أن نستعد لها، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وأضاف ماكرون خلال حضوره معرض الزراعة السنوي: "إذا كان بإمكاني إخباركم بشيء واحد هذا الصباح فهو أن هذه الحرب ستستمر ... هذه الأزمة ستستمر وستستمر هذه الحرب وستكون لكل الأزمات التي تأتي معها عواقب دائمة". 

هذا وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم السبت، إن الجيش الروسي استهدف أكثر من 821 هدفا عسكريا أوكرانيا.

وأضاف كوناشينكوف: "استهدفت القوات المسلحة الروسية 821 هدفاً تابعا للقوات العسكرية الأوكرانية ومنها 14 مطارا عسكري و19 مركز قيادة واتصالات، و24 منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "إس 300" و"أوسا" S-300 و48 محطة رادار".

وتابع قائلا: تم إسقاط 7 طائرات مقاتلة و7 مروحيات و9 طائرات مسيرة، بالإضافة إلى تدمير 87 دبابة وعربات مدرعة و28 نظام إطلاق صواريخ متعدد و118 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة".