اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حسام المندوه يطالب الحكومة بتقرير سنوى للبرلمان لمتابعة تفعيل الاتفاقيات والمنح

النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه الحسيني

طالب النائب حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، بضرورة تقديم الحكومة تقرير سنوى إلى مجلس النواب، عن الإتفاقيات والمنح التى تم تفعيلها والإستفادة منها على أرض الواقع، وذلك لمتابعة ما يتم من نتائج لهذه الإتفاقيات والمنح التى يوافق عليها النواب.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم (2) لسنة 2022 بشأن الموافقة على تعديل اتفاق منحة هيئة سكك حديد مصر "برنامج تجديد القاطرات- المساعدة في تنفيذ المشتريات" بين وزارة التعاون الدولي بجمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الموقع بتاريخ 1/ 11/ 2021.

وأعلن حسام المندوه موافقته على المنحة المعروضة، وذلك لاستكمال ما يتم من نهضة بالسكة الحديد، مشيرا إلى أن ما تشهده مصر حاليا فى قطاع السكة الحديد وقطاع الطرق يعد طفرة كبيرة، تعود بالنفع على المواطن فيما بعد فى شكل تحسين  الخدمات.

وأشار حسام المندوه، إلى الجهود التى يقوم بها الفريق كامل الوزير وزير النقل فى تنفيذ خطط التطوير بشكل جيد بقاع النقل.

وأكد عضو مجلس النواب، أهمية مثل الاتفاقيات والمنح، وأهمية تعظيم الإستفادة منها، مشيرا إلى أنها تعكس العلاقات الخارجية لمصر مع مختلف الدول، حيث أن توطيد العلاقات الدبلوماسية يعود بالنفع على العلاقات الاقتصادية وبالتالى على المواطن.