اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول

الوكالة نيوز

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الاثنين، مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022" في دورته الخامسة والتي تقام خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير الحالي، تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر المتوسط.. ضمان إمدادات الطاقة".

المؤتمر يقام بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء وقادة الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية، حيث يعد أكبر وأهم تجمع دولي وإقليمي لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال إفريقيا والبحر المتوسط.

معرض مصر الدولي للبترول

من جانبه، أوضح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن نجاح تنظيم هذا الحدث في النسخ السابقة أعطى زخمًا كبيرًا وأهمية للنسخة الحالية من خلال جذب المزيد من المشاركات الدولية لتحقيق أقصى استفادة لصناعة البترول والغاز في مصر، التي تطمح لجذب المزيد من الاستثمارات العالمية والمحلية من خلال التعريف بما تم من إصلاحات مهمة وقصص نجاح وإلقاء الضوء على الإمكانيات الواعدة للاستثمار في هذا الصناعة.

وأكد الوزير حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على افتتاح هذا المؤتمر سنويًا يبعث رسالة واضحة على دعم الدولة المصرية لهذا القطاع الحيوي وهو ما يزيد من ثقة المستثمرين.