اهم الاخبار
السبت 29 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: نفذنا 31 عملية استهداف ضد الحوثي في مأرب باليمن

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن تنفيذ 31 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال آخر 24 ساعة.

ولفت التحالف إلى أن استهدافات مأرب دمرت 18 آلية عسكرية للميليشيات وأدت لخسائر بشرية تجاوزت 220 عنصرا.

كما كشف التحالف عن تنفيذ 22 عملية استهداف ضد الميليشيات في البيضاء خلال يوم أمس، مما أسفر عن تدمير 13 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 120 عنصرا.

 هذا وشنت قوات الجيش اليمني، اليوم، هجوما على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مديرية الصفراء شرق محافظة صعدة.

وقال قائد لواء حرب 1 مشاة، العميد محمد الغنيمي، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ): "إن وحدات من الجيش نفذت غارة ناجحة على مجاميع مليشيا الحوثي المتمركزة في المواقع المتقدمة في وادي شجع من جهته الجنوبية المطله على تبه البليسة".

وأضاف العميد الغنيمي: أن "وحدات الجيش نكلت بعناصر المليشيا في تلك المواقع خلال الإغارة المباغتة، وأوقعت فيها أعداداً من القتلى والجرحى واسر عدد منهم".

17 استهداف

وفي السياق، أوضح التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس الأربعاء، أنه نفذ 17 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار التحالف إلى أن استهدافات مأرب دمرت 11 آلية عسكرية حوثية وأودت بحياة أكثر من 110 عنصر حوثي.

ونوه التحالف إلي تنفيذه 16 استهدافا ضد الحوثي في البيضاء خلال يوم أمس الثلاثاء، مما أسفر عن تدمير 10 آليات عسكرية للحوثيين ومقتل 90 عنصرا.

كما أعلن التحالف، الثلاثاء، عن تنفيذ 22 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبين التحالف أن الاستهدافات في مأرب تسببت في تدمير 14 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 120 عنصرا حوثيا.

وكشف التحالف عن تنفيذ 37 استهدافا ضد الحوثي في شبوة خلال يوم أمس، مما أسفر عن تدمير 25 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 230 عنصرا.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر يمنية لشبكة سكاي نيوز عربية، بأن قوات ألوية العمالقة الجنوبية تسيطر على مناطق واسعة في مديرية حريب بمحافظة مأرب.