اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بدء حملة تفتيش لـ7 سجون عراقية بها عناصر لداعش

جهاز مكافحة الإرهاب
جهاز مكافحة الإرهاب العراقي

شرع جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الأحد، في حملة كُبرى لتفتيش ٧ سُجون يتواجد بها عناصر لتنظيم داعش على خلفية أحداث سجن غويران بالحسكة في سوريا، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وقال الجهاز في بيان: إنه "بعد التطورات الأمنية الأخيرة التي شهدتها مدينة الحسكة السورية المحاذية لأراضينا المُقدسة والتي حاول فيها عناصر داعـش الفرار من " سجن الصناعة " في حي غويران، وإستنادًا على توجيهات التي أصدرها القائد العام للقوات المُسلحة مُصطفى الكاظمي في جلسات المجلس الوزاري للأمن الوطني، شرعت وحدات جهاز مُكافحة الإرهاب بحملة كُبرى لتفتيش السُجون العراقية في مُحافظات عدة حيثُ ابتدأت يوم الـ 22 من كانون الثاني الحالي واستمرت لغاية اليوم الـ 30 من نفس الشهر".

وأضاف البيان: أن "الحملة شملت السجون الآتية (سجن التاجي المركزي-سجن الكرخ المركزي (غروبر)- سجن العدالة / الكاظمية -سجن الناصرية المركزي (الحوت)-سجن البصرة المركزي-سجن بابل الإصلاحي المركزي (الكفل)-سجن الفيصلية بمُحافظة نينوى".

وتابع الجهاز: أن "استخبارات جهاز مُكافحة الإرهاب شاركت في هذه الحملة والتي حصلت على معلومات هامة ودقيقة تتعلق بخلايا الإرهاب التي تحاول خلق موطئ قدم لها في بلادنا ودول المنطقة".

تكتيكات عملياتية

وأشار البيان إلى أن "جهاز مُكافحة الإرهاب يعمل ايضا وفق استراتيجيات وتكتيكات عملياتية مُتقدمة وبأساليب خاصة صنعتها قيادة جهاز مُكافحة الإرهاب الحكيمة التي تواجدت في ميادين القتال المُتقدمة وتعرفت على العدو وتكتيكاته وكيف يُحدث من أساليبه بين فترة وأخرى لأثبات تواجده".

وشدد البيان على أن "الجهاز عازم على مواجهة الإرهاب ميدانيًا وفكريًا حتى القضاء على هؤلاء القتلة الذين لا يعرفون إلا لُغة الدمار والتخريب".

وفي سياق آخر، اندلع حريق ضخم، اليوم، داخل الجمعية التعاونية بمنطقة الكاظمية بالعاصمة العراقية بغداد، وسط تواجد كثيف لفرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وقالت مديرية الدفاع المدني العرقية في بيان: إن "فرق الدفاع المدني سيطرت على نيران حريق اندلع داخل مبنى الجمعية التعاونية المشيد من الواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمقسم الى محلات تجارية وقاعة رياضية في منطقة الكاظمية شمالي بغداد وذلك بعد ان أشركت ثمان فرق اطفاء"، نقلا عن فضائية السومرية نيوز.