اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: مصر تدعم جهود مكافحة الإرهاب في القارة الإفريقية

الوكالة نيوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تدعم جهود مكافحة الإرهاب والتطرف في القارة الإفريقية، من خلال توفير برامج التأهيل وبناء القدرات عن طريق الأجهزة المصرية المتخصصة والمؤسسات الدينية العريقة، لإعلاء قيم الدين الإسلامى المتسامح.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره السنغالي ماكي سال،: «أكدت على الاهتمام المصري بجهود صون السلم والأمن في القارة الإفريقية بما فيها جميع المناطق الإفريقية».

وأشار الرئيس إلى أنه ناقش مع الرئيس السنغالي ماكي سال، تأثير جائحة كورونا على القارة الإفريقية، مشددا على أهمية تضافر الجهود الأفريقية لضمان نفاذ كافة الدول الإفريقية للقاحات، والعمل على توطين صناعتها في القارة، بما يدعم عودة النشاط الاقتصادى والتنموي.

وتابع الرئيس السيسي: «تبادلنا الرؤي حول استضافة مصر لمؤتمر للمناخ الـ 27 في نوفمبر 2022، وأؤكد اعتزام مصر الحديث عن تطلعات الدول الإفريقية، باعتبارها أكثر مناطق العالم تضررا من التبعات السلبية للظاهرة.. وأؤكد على التشاور المستمر مع السنغال بصفتها رئيس الاتحاد الإفريقي، إيزاء التوصل إلى موقف أفريقى موحد خلال مؤتمر المناخ القدام».

اختتم الرئيس كلمته قائلا: «أتطلع لمزيد من التعاون لما فيه المصلحة المشتركة لنا ولقارتنا الإفريقية.. وأتمنى لجمهورية السنغال الشقيقة حكومة وشعبا كل الخير والرفاهية.. واجدد الترحيب بكم في بلدكم الثانى مصر».