اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: ندعم السنغال خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه بحث مع نظيره السنغالي، ماكى سال، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، مشددا على دعم مصر الكامل للسنغال خلال رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وقال الرئيس خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره السنغالي بقصر الإتحادية: «تناولت بحث تعزيز العلاقات الثنائية خلال الفترة القادمة في شتى المجالات، مؤكدا على عزم دفع العلاقات من خلال التبادل التجارى وتشجيع الاستثمارات المتبادلة».

وأضاف الرئيس: «اتفقنا على تحقيق الاستفادة القصوى من مجلس رجال الأعمال المصرى السنغالي، وأكدنا على ضرورة تكثيف التعاون في نقل الخبرات المصرية وتوفير الدعم الفني لبناء الكوادر الوطنية في السنغال».

وأردف الرئيس السيسي: «تتزامن هذه الزيارة مع قرب رئاسة الاتحاد الإفريقى، اتقدم بالتهئنة للرئيس السنغالي على قرب تولى المسئولية، وأؤكد على الدعم الكامل خلال فترة تولى السنغال رئاسة الاتحاد، من أجل تعزيز العمل الإفريقي المشترك، وقيادة القارة خلال تلك المرحلة التي تشهد العديد من التحديات، منها تعزيز التعاون لمواجهة تفشى كورونا، والقضاء على خطر الإرهاب والتطرف، وتفعيل التعاون الاقتصادى».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل في وقت سابق من اليوم، الرئيس السنغالي ماكي سال، بقصر الإتحادية، حيث جرى توقيع عدد من مذكرات التعاون المشترك بين البلدين.