اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: الرئيس تبون يدعم موقف مصر في أزمة سد النهضة

الوكالة نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تناول قضية الأمن المائي المصري كونه جزءاً من الأمن القومي العربية خلال لقائه مع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي جمعه مع تبون، إنهما توافقا على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية، موضحا أن الرئيس الجزائري، ثمن جهود مصر للتوصل لاتفاق شامل ومنصف بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأكد السيسي، أنه بحث مع نظيره الجزائري، مستجدات القضية الفلسطينية، والملف الليبي، حيث جرى التواف على ضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بما يحقق استقرار ووحدة ليبيا.

وقال الرئيس: «بحثنا آخر تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لحفظ جهود الشعب الفسطيني الشقيق وتحقيق تطلعاته في دولته المستقبلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

وتابع: «تناولنا مستجدات الأزمة الليبية حيث توافقنا في الرؤي على ضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، وخروج جيمع القوات الجانبيه والمرتزقة بدون استثناء وفي مدى زمني محدد تنفيذا لقرارت مجلس الامن ذات الصلة ومساري باريس وبرلين وبما يعيد ليبيا إلى الليبين ويحقق وحدتها وسيادتها واستقرارها».