اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: توافقت مع الرئيس الجزائري على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية

الوكالة نيوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه بحث مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، مستجدات القضية الفلسطينية، والملف الليبي، حيث جرى التوافق على ضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بما يحقق استقرار ووحدة ليبيا.

وقال الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره الجزائري: «بحثنا آخر تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لحفظ جهود الشعب الفسطيني الشقيق وتحقيق تطلعاته في دولته المستقبلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

وأضاف: «تناولنا مستجدات الأزمة الليبية حيث توافقنا في الرؤي على ضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، وخروج جيمع القوات الجانبيه والمرتزقة بدون استثناء وفي مدى زمني محدد تنفيذا لقرارت مجلس الامن ذات الصلة ومساري باريس وبرلين وبما يعيد ليبيا إلى الليبين ويحقق وحدتها وسيادتها واستقرارها».

وتابع الرئيس: «تناولنا قضية الأمن المائي المصري كونه جزءا من الأمن القومي العربية وتوافقنا على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية وقد ثمن الرئيس تبون جهود مصر للتوصل لاتفاق شامل ومنصف بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة».

وواصل الرئيس حديثه قائلا: «اتفقنا على تعزيز جهودنا المشتركة على الساحة الإفريقية في ظل الدور المهم الذي تضطلع به مصر والجزائر في هذا الشأن واستمرار التنسيق والتعاون في إطار الاتحاد الإفريقي، ومواصلة جهود دعم بنية السلم والأمن والتنمية في الدولة الإفريقية بما يمكنها من تجاوز أي تحديات تواجهها وتحقيق الرخاء والاستقرار لسائر أبناء قارتنا الإفريقية».

واختتم الرئيس حديثه موجها حديثه للرئيس الجزائري قائلاً: «أخي فخامة الرئيس عبد المجيد تبون لقد أسعدني لقاءكم اليوم، وإني لأتطلع إلى المزيد من التعاون الوثيق بين بلدينا بما يحقق مصالح شعبينا الشقيقين ويلبي تطلعاتها متمنياً للجزائر الشقيق كل الخير والاستقرار والرفاهية تحت قيادتكم الحكيمة وأجدد ترحيبي بكم في بلدكم الثاني مصر».