اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

يوسف الشريف يتصدر ترند تويتر بعد انتقال اوميكرون للعين

يوسف الشريف
يوسف الشريف

 

 

 

يوسف الشريف ..تصدر الفنان يوسف الشريف لترند موقع التواصل الاجتماعي تويتر للتغريدات القصيرة، و ذلك بعد اعلان أن متحور أوميكرون ينتقل عن طريق العين و ذلك بعد تصريحات العالم الروسي في مجال علم الفيروسات بأن متحور أوميكرون الجديد يمكنه الانتقال عن طريق العين، لوجود مستقبلات بخلايا العين يمكنها الاحتفاظ بالفيروس.

 

و من ضمن اعراض الاصابة بمتحور أوميكرون هو التهاب العين و الشعور بألم حارق في مقلة العين و  احمرار زائد بها، و اعاد سبب انتشار متحور أوميكرون في الفترة القليلة الماضية بهذه السرعة لكونه ينتقل عن طريق العين.

يوسف الشريف :

و منذ اعلان هذه النتائج الصادرة عن ابحاث علمية، بدأ النشطاء من رواد السوشيال ميديا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتفعيل هاتشتاج اسم الفنان يوسف الشريف معتذرين منه بعدما تبين أن ما قدمه  في مسلسل كوفيد 24 العام ماضي كان صحيحاً، حيث قدم عمل درامي من 15 حلقة فقط و  من تأليف زوجته انجي علاء، واستعرض المسلسل المتحور الجديد من فيروس كورونا الذي يعدي و ينتقل من شخص لشخص عن طريق العين.

يوسف الشريف :

و في النهاية اكتشف يوسف الشريف الذي كان يجسد دور طبيب يبحث في اسباب وفاة حالات متكررة ، ليكتشف انتقال المرض عن طريق العيون، و أن المرض يعدي البشر بالنظر، فإذا نظر شخص سليم معافى في عين شخص آخر مصاب يتلقط الفيروس منه و تنقل له العدوى هو الآخر.

و لكن سخر رواد مواق التواصل الاجتماعي من  هذه المبالغة الفنية على أساس أنه لا يوجد مرض يمكنه الانتقال بين شخص و آخر عن طريق النظر ،  و إلا سيصاب الجميع و يموتون.

يوسف الشريف :

 كما سخر رواد السوشيال ميديا من طريقة العلاج التي اكتشفها لهذه الفيروس و هي العلاج بالشامبو، و بدأت الأسئلة تنهال على يوسف الشريف بهل الشامبو بالفعل واقي من فيروس كورونا.

 

و لكن ما لم ينبه له النشطاء أن فيروس اوميكرون لا ينقل العدوى من شخص  لآخر عن طريق النظر كما جاء  في المسلسل، بل هو فقط ينتقل ‘لى العين أذا لامست العين شيء به الفيروس مثل يد حاملة  للفيروس أوقطعة قماش، و لكنه يستمر في العين لفترة بسبب التصاقه بخلايا العين المستقبلة للفيروسات.