اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيفية الإستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي لشهر فبراير 2022...الكترونيا

فاتورة الغاز الطبيعي
فاتورة الغاز الطبيعي

 

تعد فاتورة الغاز الطبيعي لشهر فبراير 2022 وغيرها من الفواتير التي تسبقها أو ما هو خاص بالمرافق العامة ، من الأمور التي يحرص الكثير من المواطنين على دفعها بصفة منتظمة وذلك بهدف تجنب تراكمها أو توقف الخدمة في حالة لم يتم سدادها.

ويمكن دفع تلك الفاتورة بشكل الكتروني تام عبر الموقع المخصص من شركة بتروتريد للغاز الطبيعي، وذلك بعد خطوة الاستعلام عن قيمة الفاتورة والتي يتطلب الأمر تحصيلها من قبل الشركة ضمن استهلاك المواطن، وذلك في حالة تم تسجيل قراءة عداد الغاز ضمن الفترة المحددة لكل فاتورة.

وذلك من الشهر الذى يسبقه ضمن ال 15 يوم الأولى، ولذلك الأمر فإنه يمكن أن يتم معرفة قيمة الفاتورة الخاصة بشهر فبراير أيضا ضمن الفترة المخصصة للاستعلام من قبل الشركة الكترونيا، ومن ثم يتم الدفع أيضا بشكل الكتروني حسب اختيار المواطن.

سواء من خلال موقع الشركة أو ضمن عدة طرق الكترونيا أخرى متاحة لإجراء الآمر، ضمن سداد قيمة تلك الفاتورة والتي هي إحدى فواتير المرافق العامة.


استعلام فاتورة الغاز الطبيعي شهر فبراير 2022

والإستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي من قبل كافة المواطنين على اختلاف المحافظات المصرية ممن يحصلون على تلك الخدمة سواء كان ذلك الأمر لشهر فبراير 2022، أو غير ذلك من الأشهر التي تسبقه من الممكن أن يتم بشكل الكتروني، وذلك من خلال موقع شركة بتروتريد للغاز الطبيعي.

حيث أنه مباشرة بعد الضغط على الرابط الخاص بالشركة وهو التالي من هنا، يتم ظهور الصفحة الرئيسية للموقع الالكتروني فيتم اختيار استعلام قيمة الفاتورة، ومن ثم بعد ذلك تظهر عدة خانات مختلفة يكتب فيها المواطن البيانات المطلوبة ويشمل صحيح.

سواء من رقم العداد والذي هو في الأصل مدون على إحدى الفواتير الورقية السابقة فضلا عن رقم المنزل والشارع و العمارة السكنية بالإضافة إلى المحافظة، وبعد اتمام كتابة جميع البيانات المطلوبة من قبل المواطن المستعلم عن قيمة الفاتورة، يضغط على أيقونة حفظ.

وبعد ذلك تظهر له قيمة الفاتورة بما يتوافق مع قراءة العداد والتي سبق تسجيلها، ومن ثم بعد ذلك الأمر في إمكان المواطن السداد عبر موقع الشركة بشكل الكتروني تام.

وذلك بواسطة الفيزا البريدية الخاصة به، أو من خلال إحدى الطرق الإلكترونية الأخرى المتوفرة والتي من خلالها يتم سداد قيمة الفاتورة كاملة و الكترونيا ضمن توفير الوقت والجهد.


طرق سداد فاتورة الغاز الطبيعي شهر فبراير 2022


وسداد قيمة فاتورة الغاز الطبيعي وذلك فيما هو خاص بشهر فبراير 2022 أو غير ذلك من الأشهر السابقة يمكن أن يتم الكترونيا سواء من خلال موقع شركة بتروتريد للغاز الطبيعي، ضمن الخدمات التي تقدمها المواطنين، أو من خلال إحدى الطرق الإلكترونية المتاحة.

وذلك حسب ما يختار المواطن سواء عبر المحافظ الإلكترونية بما يتوافق مع رقم الهاتف الخاص به في حالة إن كان لديه إحداها مفعلة، أو من خلال ماكينات الدفع المسبق والتي هي متعددة يمكن أن يختار منها أيضا المواطن، إلى غير ذلك من الدفع عبر تطبيق البريد المصري.

والذي يمكن تحميله للهواتف الأندرويد أو الآيفون، والذي يمكن المواطن من دفع فواتير المرافق العامة وذلك من خلال بطاقة الفيزا البريدية وذلك بعد الحصول عليها من أحد المكاتب البريدية، وذلك ضمن الطرق الإلكترونية التي يمكن من خلاها من قبل جميع المواطنين دفع قيمة فاتورة الغاز الطبيعي شهر فبراير 2022 الكترونيا.