اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأردن: ندين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين بالستيين باتجاه الإمارات

وزارة الخارجية الأردنية
وزارة الخارجية الأردنية

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الاثنين، في بيان، إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين بالستيين، صباح اليوم، باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تمّ اعتراضهما من الدفاعات الجوية الإماراتية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي يشكل خرقا صارخاً للقانون الدولي، مشددا على تضامن ووقوف المملكة المطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.

كما أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح مبارك الحجرف، إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية، صاروخ باليستي باتجاه ظهران الجنوب بالمملكة العربية السعودية، وإطلاق صاروخين باليستيين باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، مستهدفة المدنيين والأعيان المدنية.

ووفقا لبيان صادر عن مجلس التعاون، فقد أكد الحجرف، على أن استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميلشيات الحوثي تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، ورفضها لجميع المساعي الهادفة لإحلال السلام في اليمن مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقفاً حاسماً تجاه ميلشيات الحوثي لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية والمدنيين. 

الدفاعات الجوية السعودية

وأشاد الحجرف بالكفاءة العالية واليقظة المستمرة لقوات الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ، مما تسبب أثناء عملية الاعتراض في تناثر شظايا على المنطقة الصناعية (بظهران الجنوب)، وما نتج عنها من وقوع خسائر مادية في بعض الورش والمركبات المدنية وفق تقرير أولي.

كما أشاد بيقظة وكفاءة وزارة الدفاع الإماراتية ودفاعها الجوي، في اعتراض وتدمير الصاروخين والتصدي لهذا الاعتداء الإرهابي الغاشم

وجدد الحجرف تضامن دول المجلس مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، مؤكدا ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات وموقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة العربية السعودية.

ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية البحرينية واستنكرت بشدة الهجمات الغادرة التي شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في عدوان إرهابي آثم يستهدف حياة الأبرياء والآمنين والأعيان المدنية في البلدين الشقيقين، ويتنافى مع القانون الإنساني الدولي والقوانين الدولية.