اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خريطة مواصلات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

يتبقى أيام قليلة على موعد افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2022، ولذلك يتسأل الكثير من المواطنين عن كيفية الذهاب للمعرض فى دورته الـ53 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، خلال فترة إقامته من يوم 26 يناير الجاري، وحتى يوم 7 فبراير المقبل، وفي السطور التالية لهذا التقرير، ينشر موقع «الوكالة نيوز» خريطة مواصلات الوصول إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 سواء قادم من القاهرة أو من محافظات الأقاليم.

مواعيد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

يفتح معرض الكتاب أبوابه للجمهور من يوم 26 يناير 2021، ابتداءا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء، بحسب ما ذكرته وزارة الثقافة.

خريطة مواصلات معرض القاهرة للكتاب

وفرت هيئة النقل العام عدة أوتوبيسات تقوم بالذهاب لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة الـ 53 لعام 2022، حيث يوجد 58 سيارة من خلال الخطوط التي سنذكرها في السطور التالية:

الخط الأول: عبد المنعم رياض – رمسيس – عباسية – جامعة الأزهر – محور المشير – معرض الكتاب.

الخط الثاني: دوران شبرا – ش شبرا – أحمد حلمى – ش رمسيس – عباسية – نادى السكة – جامعة الأزهر – محور المشير – معرض الكتاب.

الخط الثالث: النزهة الجديدة – ميدان الحجاز – السبع عمارات – مكرم عبيد – مصطفى النحاس – المنهل – الوفاء والأمل – معرض الكتاب.

الخط الرابع: الأميرية – ميدان المطرية – الحلمية – كلية بنات عين شمس – ميدان هشام بركات  – الحى السابع – حى السفارات – معرض الكتاب.

الخط الخامس: ميدان الجيزة – جامعة القاهرة – القصر العينى – السيدة عائشة – الأتوستراد – جامعة الأزهر – معرض الكتاب.

الخط السادس: صقر قريش – كارفور المعادى – نادى وادى دجلة – الطريق الدائرى – محور المشير – معرض الكتاب.

الخط السابع: المظلات – سراى القبة – روكسى – السبع عمارات – الحى الثامن – الوفاء والأمل – محور المشير – معرض الكتاب

بالإضافة إلى خطوط عابرة بـ محور المشير تمر بمعرض الكتاب:

الخط الثامن: أحمد حلمى – معرض الكتاب – التجمع الثالث.

الخط التاسع: عبد المنعم رياض – معرض الكتاب – الجامعة الأمريكية.

الخط العاشر: شرق شبرا الخيمة – معرض الكتاب – التجمع الثالث.

الخط الحادي عشر: بولاق الدكرور – معرض الكتاب – التجمع الثالث.

وتوجد اتوبيسات معرض الكتاب بمواقف الأتوبيس بالأماكن السابق المذكور ومكتوب عليها  «معرض الكتاب»، وتتحرك بمعدل تقاطر 15 دقيقة من وإلى المعرض، وسعر التذاكر موحدة في جميع الاتجاهات سواء من محافظة القاهرة أو الجيزة بقيمة 6 جنيهات.
 


موصلات معرض الكتاب من محافظات الأقاليم

كما يمكن على زائر معرض الكتاب من محافظات الاقاليم، ركوب قطارات السكك الحديدية المتجهة إلى محطة مصر، وستجد أتوبيسات معرض الكتاب بميدان رمسيس أو عبد المنعم رياض، أما عند نزولك موقف عبود ستجد أتوبيسات المعرض من المظلات، أما لو متجه لموقف العاشر ستجد أتوبيسات المعرض بموقف السلام أو اركب أي ميكروباص لمسجد المشير.

ازاي اروح معرض القاهرة الدولي للكتاب بالمترو؟

وأيضا يمكن الذهاب لمعرض القاهره الدولي للكتاب عن طريق مترو الانفاق، فيمكن النزول عند محطة رمسيس أو الشهداء وهناك، قم بالسؤال عن موقف الاتوبيسات التي تذهب لمعرض الكتاب.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

ويذكر أنه سوف تحل دولة اليونان ضيف شرف المعرض، واسم الأديب الكبير الراحل يحيى حقي شخصية العام، تحت شعار «في القراءة حياة».