اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

محافظ الجيزة لـ«النواب»: سنرسل سيديهات للجنة الادارة المحلية توضح الحيز العمراني بالمحافظة

الوكالة نيوز

ناقشت لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب احمد السجيني طلبي الإحاطة المقدمين من  النائبين نادر عبده، محمد صلاح أبو هميلة، بشأن تأخر اعتماد الحيز العمراني لمركزي العياط والبدرشين – محافظة الجيزة.

وانتقد النواب تأخر اعتماد الحيز العمراني لمركزي العياط والبدرشين  محافظة الجيزة محذرين من ان ذلك يفاقم الازمة لدى المواطنين.

وقال النائب عمرو درويش امين سر اللجنة التشريعية " لا نسمح بالتعدي على الاراضى الزراعية لكننا يجب ان نوفر للمواطن البديل موضحا ان غياب البديل يخنق المواطن حتى لا يلجا المواطن لثغرات قانونية لتحقيق اهدافه.

وقال النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الادارة المحلية " طالبنا بتحديد ٢٧ مخطط استراتيجي في مصر لتكون الامور اكثر وضوحا لدي الجميع و اضاف خلال اجتماع اللجنة  "  خلاف ذلك يعتبر تضييع للوقت مشددا على ضرورة عقد لقاء يحضره وزيري التنمية المحلية و الاسكان لمناقشة هذا الامر واصدار توصيات اكثر وضوحا.

وأكد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة ان المحافظة سترسل تفاصيل الحيز العمراني والتصالح في مخالفات البناء من خلال سيديهات توضح الامر للنواب جاء ذلك بعد انتقد النائب نادر عبده عدم وضوح الامر بالنسبة للنواب و الموطنين و هنا اكد المحافظ انه سيتم توفير المعلومات مدققة عبر سيديهات.