اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

شرطة أبو ظبي: انفجار في 3 صهاريج لنقل المحروقات البترولية بمنطقة المصفح

شرطة أبو ظبي
شرطة أبو ظبي

أعلنت شرطة أبو ظبي، اليوم الاثنين، عن وقوع انفجار في 3 صهاريج لنقل المحروقات البترولية بمنطقة المصفح واندلاع حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي ولا أضرار عن الحادثين.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، فقد أشارت شرطة أبو ظبي إلي اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك.

وتشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق.

وقد باشرت السلطات المختصة تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين.

وفي سياق آخر، أعلنت الحكومة الإماراتية، الشهر الماضي، عن النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة، لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل وذلك من يوم الإثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة، وتكون العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، على أن يبدأ العمل بهذا القرار ابتداءً من تاريخ 1 يناير 2022، ويكون الأحد 2 يناير إجازة رسمية.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، فسيُطبق القرار على جميع الجهات في القطاع الحكومي الاتحادي في الدولة، حيث ستكون ساعات الدوام الرسمي بناءً على القرار الجديد من الساعة 7:30 صباحًا إلى 3:30 بعد الظهر من الاثنين إلى الخميس /8 ساعات عمل/، ومن الساعة 7.30 صباحًا إلى 12:00 ظهراً يوم الجمعة /4 ساعات ونصف/. وسيتم الإعلان لاحقاً عن ساعات الدوام في المدارس الحكومية في الدولة.

وسيتضمن النظام الجديد إمكانية تطبيق ساعات الدوام المرنة ونظام العمل عن بعد يوم الجمعة في الجهات الاتحادية، على أن تقر الجهات الاتحادية آليات التنفيذ، وبما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات.

كما تم بناءً على القرار توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة، لتكون الساعة 1:15 ظهراً على مستوى الدولة طوال العام.

 اندماج الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق العالمية.