اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أفغانستان: وقوع انفجار شمال غربي العاصمة كابول

انفجار بافغانستان-
انفجار بافغانستان- صورة أرشيفية

أفادت وكالة طلوع نيوز، اليوم السبت، بوقوع انفجار شمال غربي العاصمة الأفغانية كابول، وقال شهود عيان إن الانفجار وقع في شارع تيماني بكابول.

وفي السياق، أشار سكان محليون إلى أن انفجارا ضرب منطقة غربى العاصمة الأفغانية كابول، الشهر الماضي، نتج عن قنبلة بدائية الصنع، مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، قال أحمد مرتضى، صاحب متجر في منطقة كوت سانجي: "كنت مشغولاً مع أحد العملاء عندما هز الانفجار المتجر، ورأيت أشخاصا ينقلون ضحايا من موقع الانفجار، ولا أعرف ما إذا كانوا قتلى أو مصابين".

ونقل تلفزيون تولو الإخباري عن مسؤول أمني لم يذكر اسمه تأكيده وقوع الانفجار لكنه قال إنه لم تقع إصابات.

وجاء الحادث بعد يومين من تدمير قنبلة مغناطيسية لحافلة صغيرة في غرب كابول، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدة أشخاص في هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية في وقت لاحق.

وقد أفادت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية، أول أمس السبت، بورود أنباء عن وقوع انفجار غربي العاصمة كابول.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول في حركة طالبان، مطلع الشهر الماضي، عن ارتفاع ضحايا تفجيري المستشفى العسكري في العاصمة الأفغانية كابول إلى 19 قتيل و50 جريح، وفقا لوكالة فرنس برس.

وقد أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، بوقوع انفجار أمام مستشفى "سردار داود خان" العسكري في العاصمة الأفغانية كابول، أعقبه إطلاق نار كثيف، تبعهما انفجار ثاني بالقرب من المستشفي.

هذا وذكرت وكالة "طلوع نيوز" الأفغانية، أنه سمع دوي انفجار في كابول، منذ قليل.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان قوله، إن دوي انفجار قوي تبعه صوت إطلاق نار وقع بالقرب من مستشفى سردار محمد داود خان العسكري في العاصمة الافغانية كابول اليوم الثلاثاء.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هناك أي إصابات أو سبب الانفجار ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولي طالبان.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة داخلية حكومة طالبان، إن تفجيري المستشفى العسكري في العاصمة الأفغانية كابول، أسفر عن سقوط ضحايا.

كما أكد المتحدث باسم نائب حركة طالبان، بلال كريمي، على انفجار قنبلتين في كابول قبل نحو نصف ساعة.