اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أمم إفريقيا.. مواجهة متوازنة بين كاب فيردى و إثيوبيا فى صراع المجموعة الأولى اليوم

الوكالة نيوز

تنطلق اليوم بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم فى نسختها الـ33 التى تستضيفها الكاميرون من اليوم 9 يناير و حتى يوم 6 فبراير المقبل.

وتقام فى التاسعة مساء اليوم مواجهة متوازنة بين منتخبى كاب فيردى وإثيوبيا ضمن مواجهات المجموعة الأولى من البطولة التى تشهد تواجد ايضا الكاميرون مستضيفة البطولة وبوركينا فاسو.
وستكون حظوظ إثيوبيا والرأس الأخضر متكافئة ومتوازنة إلى حد كبير و يبحث كل منهما عن حصد النقاط الثلاث، لتعزيز آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية.

ويعود المنتخب الإثيوبي بعد غياب 9 أعوام للمشاركة في البطولة، التي توج بها في عام 1962، حيث يستعد لتسجيل ظهوره الـ 11 في المسابقة، بينما يتواجد منتخب كاب فيردى للمرة الثالثة بالكان، بعد عامي 2013 و2015.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة والكرة الإفريقية اليوم انطلاق البطولة والحدث الكروى الأهم ويعد المنتخب المصري هو الأكثر مشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية برصيد 24 مشاركة، كما أنه صاحب الرقم القياسي في عدد التتويج باللقب برصيد 7 مرات حتى الآن، أبرزهم الثلاثية التاريخية أعوام 2006 و 2008 و 2010.

وتسيطر المنتخبات العربية على هذه البطولة، حيث توج بها العرب 12 مرة، بواقع 7 ألقاب لمصر ولقبين للجزائر، ولقب وحيد لتونس والسودان والمغرب.