اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اخر تطورات الحالة الصحية للإعلامية حياة الدرديري زوجة توفيق عكاشة.. بعد إصابتها بالشلل

حياة الدرديري زوجة
حياة الدرديري زوجة الإعلامي توفيق عكاشة

بعد ساعات من القبض على الإعلامي توفيق عكاشة في مطار القاهرة، منذ يومين، تعرضت زوجته الإعلامية حياة الدرديري إلى أزمة صحية تسببت في نقلها إلى المستشفى، ونظرا لأن الكثير يتسأل عن تطورات حالتها الصحية وحقيقة إصابتها بالشلل، نوضح تفاصيل حالتها المرضية خلال السطور المقبلة.

حقيقة إصابة زوجة توفيق عكاشة بالشلل

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن زوجته الإعلامية حياة الدرديري اصيبت بإغماء وحالة من التشجنات، وتم نقلها إلى أحد المستشفيات الخاصة، مساء أمس، حيث تخضع لفحوصات طبية دقيقة، حيث قال إن حالتها حرجة، ومعرضة للإصابة بالشلل نتيجة صدمة عصبية حادة أصابتها، مشير إلى أن حالتها الصحية لا تزال غير واضحة وغير مستقرة وأنها تتعرض إلى عدد كبير من الإغماءات.

وتعرضت زوجة الإعلامي توفيق عكاشة إلى هذه الوعكة الصحية، قبل أن يخلى سبيله بقرار من النيابة العامة، وذلك فور إنتشار خبر إلقاء القبض عليه داخل مطار القاهرة الدولي.

وكشف عكاشة عن ذلك من خلال منشور قام بنشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، وطلب من الجميع بالدعاء بالرحمة لزوجته، قائلاً: «ارحمها ربى.. فهى ليس لها سوى أنت».

سبب القبض على توفيق عكاشة

وكان تفاجئ جميع المواطنين اليوم من خبر إلقاء القبض على الإعلامي وعضو مجلس النواب السابق، توفيق عكاشة داخل مطار القاهرة الدولي، يوم الثلاثاء الماضي، حيث كان يحاول السفر إلى إحدى الدول العربية، ولكن عندما تم فحص بياناته في المطار تبين صدور أحكام قضائية بحقه جملتها 5 أحكام، ومبلغ مالي مليون و20 ألف جنيه واجبة النفاذ.
 


وقالت بعض المواقع الإخبارية الشهيرة، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على توفيق عكاشة في المطار، اليوم، بسبب طليقته رضا الكرداوي التي قد سبق لها وتسببت في سجنه، نظرا لعدم نفقته على نجلهم، ولكن هذه المرة جاءت الدعوى ضده بسبب السب والقذف، اي حكم بالحبس وغرامة 120 ألف جنيه، كما تبين صدور 4 أحكام قضائية ضد عكاشة في مبالغ «متجمد نفقة» جملتها 900 ألف جنيه
من أجل استيفاء الإجراءات القانونية الخاصة بالأحكام القضائية، وعلى الفور تم ترحيله لنيابة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة.

وكان قد تم الحكم على توفيق عكاشه في يوم 15 مارس 2012 بسجنه لمدة ستة أشهر لإدانته بسب وقذف ليلى مرزوق، والدة الشاب خالد سعيد الذي وصف ابنها الراحل بأنه يدخن البانجو.