اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

انطلاق معسكر العمل البيئي لجوالي وجوالات جامعة كفر الشيخ

زراعة ٤٠٠ شجره بمركز التدريب الكشفي والإرشادي الدائم

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نظمت إدارة الجواله والخدمة العامة بالادارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة " معسكر العمل البيئي" لجوالي  وجوالات الجامعة لزراعة  ٤٠٠ شجره بمركز التدريب الكشفي والإرشادي الدائم بالجامعة ضمن خطة نشاط  الإدارة وذلك بمشاركة طلاب الجوالين والجوالات الممثلين لكليات الجامعة بحضور أمين عام الجامعة الدكتور على صبري.

جاء ذلك بإشراف مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة الدكتور صفوة شلبي، ومسئولي النشاط بالإدارة حازم عياد، أمل عبد الرحمن، أحمد عبدالله.

وقال الدكتورعبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ أن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم المعسكر البيئي دوريا لتبادل الخبرات بين طلاب كليات الجامعة وزيادة مساحة المسطحات الخضراء بالجامعة وترسيخ مفهوم الالتزام البيئي بين الطلاب.

وأضاف  رئيس الجامعة بأن المعسكر شمل زراعة مجموعة من الأشجار داخل الجامعة، وتدريب لأعضاء فريق الجوالة ويأتي ذلك في إطار اهتمام الجامعة بتنمية مهارات الطلاب واستثمار طاقاتهم، حيث تعتبر الجوالة من أفضل الأنشطة التي تساعد على تنمية الشباب بدنياً واجتماعياً وثقافياً، كما تكسبهم مهارات وخبرات تفيدهم في حياتهم العملية.

أشاد الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  بمجهودات وتشجيع ودعم قيادات الجامعة للطلاب لكافة الأنشطة الطلابية المتنوعة على مدار العام الدراسي ومنها تنظيم المعسكرات والملتقيات الرياضية والثقافية والفنية والعلمية، مؤكدًا أن نشاط الجوالة يغرس فى نفوس الشباب تعزيز الإنتماء للجامعة وخدمة المجتمع وغرس القيم والأخلاق  والحفاظ على نظافة البيئة.