اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السفارة الأمريكية في السعودية: ندين الهجوم الحوثي المروع على جازان

منطقة جازان بعد سقوط
منطقة جازان بعد سقوط المقذوف الحوثي

أعربت السفارة الأمريكية في الرياض، اليوم السبت، عن إدانتها لهجوم الحوثيين المروع على منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وقالت السفارة في بيان علي تويتر: "تدين السفارة الأمريكية في الرياض بشدة الهجوم المروع الذي شنه الحوثيون عبر الحدود على منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، والذي أسفر عن مقتل مواطن سعودي ومقيم من الجنسية اليمنية، وإصابة 7 مدنيين، ونعرب عن تعازينا لأسرهم الملكومة ونتمنى للناجين من الهجوم الشفاء التام".

وأضاف البيان: "إن هجمات الحوثيين تديم أمد الصراع وتطيل معاناة الشعب اليمني وتعرض الشعب السعودي للخطر، إلى جانب أكثر من 70 ألف مواطن أمريكي يقيمون في السعودية".

وتابعت السفارة: "وندعو الحوثيين مرة أخري إلى وقف هجماتهم المتهورة على شعب المملكة العربية السعودية 

والانخراط في الجهود الدبلوماسية تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع وتحقيق السلام للشعب اليمني".

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن أمس الجمعة عن وفاة مواطن سعودي ومقيم يمني جراء سقوط مقذوف أطلقته الميليشيات الحوثية على جازان.

وأشار المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني، المقدم محمد الحمادي، إلي إصابة 7 مدنيين، وتضرر محلين تجاريين و12 مركبة إثر الشظايا المتطايرة.

وفي السياق، أعلنت قناة العربية الإخبارية، اليوم، عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين بقصف حوثي في مفرق حريب بمحافظة مأرب باليمن.

وفي السياق، شدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح مبارك الحجرف، على دعم المجلس ومساندته لليمن والشعب اليمني في ظل الشرعية الدستورية ومن خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

ووفقا لبيان المجلس، جاء ذلك خلال استقبال الحجرف لرئيس مجلس وزراء الجمهورية اليمنية، معين عبد الملك سعيد، الخميس الموافق 23 ديسمبر2021، بمقر الأمانة العامة الرياض.

وأكد الأمين العام على الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم اليمن وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوعه من خلال دعم الجهود المقدرة للحكومة اليمنية والتي عبر عنها البيان الختامي للقمة الخليجية 42 والتي عقدت في مدينة الرياض يوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 .