اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس اليمني : هناك توافق استراتيجي مع السعودية في مواجهة التمدد الإيراني

لقاء الرئيس عبد ربه
لقاء الرئيس عبد ربه ونائب وزير الدفاع السعودي

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، -خلال استقباله نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم الأربعاء- أنّ هناك توافق استراتيجي مع المملكة فى مواجهة التمدد الإيراني.

وتناول اللقاء، جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الرئيس اليمني، على مكانة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها..مجدداً تأكيده على واحدية الهدف والمصير المشترك في مواجهة التحديات في مختلف المواقف والظروف، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".


توافق أخوي استراتيجي

وأشار هادي، خلال اللقاء، إلى التوافق الأخوي الاستراتيجي الدائم بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره.

حل سلمي مبني على المرجعيات الثلاث

من ناحبته، أكد نائب وزير الدفاع السعودي، موقف المملكة الداعم لليمن و التزام التحالف بقيادة المملكة بدعم الحكومة والشعب اليمني، ومواصلة الجهود للتوصل إلى حل سلمي مبني على المرجعيات الثلاث، ويلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق ويحافظ على أمن المنطقة.

وجدد الأمير خالد بن سلمان، موقف المملكة الدائم في دعم الشرعية اليمنية لمواجهة تمرد وانقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.