اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: محطة «بنبان» مستقبل مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب

أشاد النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالسياسة الطموحة التى تتبناها القيادة السياسية منذ توليها حكم البلاد، والتى تستهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري، مثمنا الدور الذي لعبته مبادرة “حياة كريمة”، والتى استهدفت تطوير قري الصعيد بشكل كامل من أجل منح المواطن العديد من الخدمات المتميزة بمختلف المجالات .

وثمن قريطم، المشروعات التنموية والخدمية التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال "أسبوع الصعيد" وتحديدا زياته اليوم لمحافظة أسوان لافتتاح  مجمع " بنبان " للطاقة الشمسية بجانب افتتاح عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد وأبرزها: تحويل محطة غرب اسيوط من الدورة البسيطة للعمل بالدورة المركية،وافتتاح مركز تحكم سمالوط الإقليمي ،وافتتاح مركز تحكم تجى حماد الإقليمي،وافتتاح محطة محولات إسنا جهد 220 كف ،و محطة محولات بنبان 3 للطاقة الشمسية .

وأشاد قريطم ، فى تصريحات صحفيه له اليوم ،بتكليف الرئيس السيسي باعتبار ملف الكهرباء مسألة أمن قومى وحلها على وجه السرعة.

اضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

وقال أن مجمع بنبان للطاقة الشمسية ،يعد أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في  مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

واكد ان هذا المشروع يسهم بشكل كبير في تغذية الشبكة العامة للجمهورية بالكهرباء وتم انشائها على مساحة 85 فدانا بمنطقة بنى غالب بمركز أسيوط وتعد واحدة من أضخم محطات الكهرباء في مصر ، ويعتبر من أكبر الإنجازات التي تمت بوزارة الكهرباء والطاقة ليس في مصر وحسب بل في الشرق الأوسط، ويسهم المشروع بشكل كبير فى تغذية الشبكة العامة للجمهورية بالكهرباء.

يذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام  بزيارة قرية غرب سهيل في محافظة أسوان.

كما تفقد الرئيس السيسي تفقد أعمال تطوير الخدمات بالقرية، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، بتفقد مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، كما افتتح عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.