اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

السعودية : التنسيق بين دول الخليج ومصر عنصر أساسي في استقرار المنطقة

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان - أرشيفية

أكدت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأحد، أنّ التنسيق بين دول الخليج ومصر، عنصر أساسي فى استقرار المنطقة.
وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن التنسيق بين دول الخليج ومصر عنصر أساسي في استقرار المنطقة، مشيراً إلى أن القمة الخليجية المقبلة ستأتي في وقت دقيق وحساس، وستناقش عدة قضايا لا سيما أمن المنطقة، وفقا لموقع "العربية نت".

وفى وقت سابق من اليوم، أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، أن العلاقات الخليجية المصرية ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة.

الروابط الأخوية والتاريخية

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" : عُقِد في الرياض اليوم الأحد، الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية , وذلك انطلاقاً من العلاقات الوثيقة القائمة بين قادة وشعوب دول مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية، والروابط الأخوية والتاريخية المتينة بينهم، وعملًا بمبدأ التشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيزاً لدور الجانبين في تحقيق السلام والتنمية المستدامة وخدمة التطلعات السامية للأمتين العربية والإسلامية.

ورأَس الاجتماع من جانب مجلس التعاون، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، ومن الجانب المصري وزير الخارجية سامح حسن شكري، بمشاركة وزراء خارجية دول مجلس التعاون، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.