اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

تفاصيل زيارة الجالية المصرية لمعرض وزارة الداخلية السعودية بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل

"الداخلية السعودية" تقدم درعاً تذكارياً لنائب رئيس اتحاد المصريين بالمملكة

الوكالة نيوز

زار أبناء الجالية المصرية بالسعودية، معرض وزارة الداخلية بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالرمحية في نسخته السادسة.

وأشاد أبناء الجالية المصرية بالتطور والتقدم الذي وصلت إليه وزارة الداخلية السعودية في جميع المجالات الأمنية، مما كان له أثر على تقليل الجريمة ودحرها ضمن رؤية المملكة 2030 .

وكشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية،  أن الزيارة بدأت بجناح رئاسة أمن الدولة تحت شعار (يد تحمي.. يد تغرس)، حيث أطلع الحضور على عرض مختصر لبعض المضبوطات كالأسلحة المختلفة والأحزمة الناسفة والذخائر.

وأشار حنفي، إلى أن الجميع أثنوا على ما تقوم به رئاسة أمن الدولة من ضربات استباقية للقضاء على الجريمة، مما كان له أثر في دحر الإرهاب، واختتمت الزيارة بالدعاء لشهداء الواجب بالرحمة والمغفرة الذين استشهدوا أثناء تأدية عملهم دفاعاً عن وطنهم.

وقال نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: بعد ذلك توجه أبناء الجالية المصرية لزيارة معرض وزارة الداخلية السعودية، حيث بدأت الزيارة بكلمة لنائب رئيس الإتحاد شكر فيها الدعوة الكريمة لحضور المعرض، كما قال في كلمته إن مصر والسعودية ستظلان جناحي الأمن القومي للوطن العربي.

وأثنى نائب رئيس اتحاد عام المصريين في السعودية على الوقفات المشرفة للمملكة بجانب شقيقتها الكبرى مصر.

ثم توجه الحضور لزيارة أقسام المعرض منها قسم الجوازات والإطلاع على تطور العمل في الجوازات منذ نشأتها وحتى وقتنا هذا، وأحدث الأجهزة في العالم للكشف عن الوثائق الرسمية المزورة، وقسم تم استحداثه من فترة وهو الأمن البيئي للمحافظة على الحياة البرية وعمل التوازن البيئي من خلال المحافظة على المحميات الطبيعية ومنع الصيد بها وتجريمه.

كما زار أبناء الجالية المصرية قسم السجون حيث يتم تدريب السجين على مهن حرفية يدوية ومن ثم يكون منتج ويتم بيع هذا المنتجات وتوزيع قيمة المبيعات على السجناء بعد خصم تكلفة الإنتاج.

كما زاروا قسم حرس الحدود حيث تم الإطلاع على أحدث المركبات المسخدمة،  وكذلك اللنشات البحرية السريعة للمحافظة على حدود المملكة البرية والبحرية.

وزاروا قسم الدفاع المدني ، وقسم الأدلة الجنائية ومايشمله من تعليمات يجب اتباعها للوقاية من عمليات الاحتيال والتزوير من خلال الفحوص الفنية للتزييف والتزوير.

واختتم حنفي جولته بكلمة أشاد فيها بدور المملكة الإقليمي في مكافحة المخدرات، حيث قال إن الحرب على المخدرات لا تقل أهمية عن الحرب على الإرهاب بل تزيد عنها.
ولفت إلى أنه كان آخرها ضبط المملكة كمية كبيرة من الحبوب المخدرة تقدر بثلاثين مليون قرص من أدوية الجدول الممنوعة.
وفي نهاية الزيارة قدم عبدالعزيز بن محمد الجويعي المشرف العام على معرض وزارة الداخلية درعاً تذكارياً لنائب رئيس الإتحاد .

تفاصيل زيارة الجالية المصرية لمعرض وزارة الداخلية السعودية بمهرجان الملك

IMG-20211219-WA0001
IMG-20211219-WA0001
IMG-20211219-WA0000
IMG-20211219-WA0000
IMG-20211219-WA0003
IMG-20211219-WA0003
IMG-20211219-WA0002
IMG-20211219-WA0002