اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

النيابة بتونس تفتح تحقيق حول رصد مكالمات هاتفية تضمنت مقترح اغتيال مسؤولين

أرشيفية
أرشيفية

قرّرت النيابة العمومية فى تونس، اليوم الجمعة، فتح تحقيق حول إعلان رئيس الجمهورية، قيس سعيد، أمس الخميس، رصد مكالمات هاتفية تضمنت مقترح اغتيال مسؤولين.

وقال مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس -فى بيان صادر عنه مساء اليوم- إنه عُهّد البحث في هذه القضية إلى قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الأرهاب، مضيفا أن "الأبحاث ما تزال جارية".

وأوضح مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، أن البحث التحقيقي فُتح ضد "كل من سيكشف عنه البحث، من أجل العزم المقترن بعمل تحضيري على قتل شخص وإحداث جروح وضرب وغير ذلك من أنواع العنف والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة وبالموارد الحيوية والبنية الأساسية وبالمرافق العمومية والانضمام عمدا، بأي عنوان كان داخل تراب الجمهورية وخارجه، إلى تنظيم ووفاق إرهابي له علاقة بالجرائم الإرهابية وتلقي تدريبات، بأي عنوان كان داخل تراب الجمهورية وخارجه، بقصد ارتكاب احدى الجرائم الإرهابية وتكوين تنظيم ووفاق له علاقة بالجرائم الإرهابية والتحريض على ذلك واستعمال تراب الجمهورية لانتداب وتدريب شخص أو مجموعة من الأشخاص بقصد ارتكاب إحدى الجرائم الإرهابية، داخل تراب الجمهورية وخارجه، وارتكاب الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح".

مؤامرات تدبر فى تونس

وكان الرئيس التونسي، كشف خلال اجتماع مجلس الوزراء، أمس الخميس، بقصر قرطاج، أن "ما يدبّر في تونس من مؤامرات، وصل حدود اقتراح بعضهم الاغتيال". وأضاف متوجّها بالقول إلى وزير الداخلية "هناك مكالمة داخلية تتحدث حتى عن يوم الاغتيال".