اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رويترز: وفيات كورونا في روسيا تصل إلى 600.000 شخص منذ بدء الجائحة

كورونا في روسيا -
كورونا في روسيا - أرشيفية

أفادت وكالة رويترز، بأن حسابات تستند إلى بيانات رسمية، أظهرت أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في روسيا تجاوز 600 ألف وفاة، اليوم الخميس.

وسجلت روسيا ثالث أعلى حصيلة وفيات في العالم حيث بلغت 600434 حالة وفاة بعد الولايات المتحدة التي سجلت حوالي 813 ألف حالة وفاة والبرازيل بـ 618 ألف متوفي.

هذا ولم يكن للمتحور أوميكرون الذي ينتشر بسرعة في البلدان الأخرى تأثير يذكر حتى الآن على البيانات الروسية، حيث ذكر مسؤولون هذا الأسبوع إنهم اكتشفوا 41 حالة إصابة بأوميكرون في البلاد.

استندت الحسابات إلى أرقام من خدمة إحصاءات Rosstat حتى نهاية شهر أكتوبر، وبيانات من فرقة العمل الروسية الخاصة بفيروس كورونا لشهري نوفمبر وديسمبر.

وعادة ما تتجاوز أرقام Rosstat تلك الواردة في التحديثات اليومية من قبل فرقة العمل الخاصة بفيروس كورونا. لم تنشر بعد الأرقام بعد أكتوبر.

وتقول السلطات إن التناقض بين مجموعتي البيانات يرجع إلى حقيقة أن فريق العمل يبلغ يوميًا عن حالات واضحة، بينما تنشر Rosstat بيانات مؤكدة بالكامل على أساس شهري.

وكشفت فرقة العمل الروسية الخاصة بفيروس كورونا عن تسجيل 1002 حالة وفاة و25667 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفاة 14 شخص

وفي السياق، أعلنت وزيرة الرعاية البريطانية، جيليان كيجان، أمس الأربعاء، في تصريح لشبكة سكاي نيوز، عن وفاة 14 شخص متأثرين بإصابتهم بمتحور فيروس كورونا أوميكرون في البلاد.

وأشارت كيجان إلى أن هناك حاليًا أكثر من 129 مصاب بمتحور أوميكرون تم إدخالهم المستشفيات في المملكة المتحدة.

وأوضحت وزيرة الرعاية أنه قد يكون هناك بعض التأخيرات في البيانات حيث يتم تحديثها على أساس يومي أو كل ساعة.

وفي السياق، أكدت وكالة الأدوية الأوروبية، الثلاثاء، على أن متحور أوميكرون قد يتسبب بموجات عدوى على مستوى العالم.

وبدورها، كشفت السويد عن أنه ستفرض قيود جديدة للحد من تفشي متحور أوميكرون في البلاد.

ووفقا لوكالة رويترز، قالت الحكومة السويدية إنها ستحث جميع الموظفين على العمل من المنزل إن أمكن وفرض قواعد أكثر صرامة للتباعد الاجتماعي، في الوقت الذي تشدد فيه القيود التي تهدف إلى مكافحة زيادة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.