اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

البيت الأبيض: تعبئة الأطباء العسكريين لمواجهة تفشي كورونا

البيت الأبيض الأمريكي
البيت الأبيض الأمريكي

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، عن تعبئة الأطباء العسكريين وإجراء500 مليون تجربة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وفقا لوكالة فرانس برس.

وفي السياق، أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية، أمس الاثنين، عن قرارها بإجازة استخدام لقاح نوفافاكس المضاد لفيروس كورونا، وفقا لوكالة فرانس برس.

وتدعي الشركة المصنعة للقاح نوفافاكس بأنه يمكن أن يساعد في جذب المشككين في اللقاح.

وبعد موافقة لجنة المنتجات الطبية للاستخدام البشري التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، يكون نوفافاكس هو اللقاح الخامس المصرح به عبر الكتلة الأوروبية جنبًا إلى جنب مع لقاحات فايزر - بيونتك وأسترازينكيا  ومودرنا وجونسون آند جونسون.

يستخدم نوفافاكس التقنية التقليدية عكس تلك المستخدمة في اللقاحات الأخرى القائمة على تقنية mRNA مثل لقاح فايزر، وهي مستخدمة بالفعل في لقاح التهاب الكبد B والسعال الديكي منذ عقود، ولا يحتاج اللقاح إلى تخزين في درجات حرارة منخفضة للغاية.

وفي السياق، أعلن نائب رئيس الوزراء البريطاني، دومينيك راب، اليوم، في تصريح لإذاعة تايمز، عن وفاة 12 شخصا متأثرين بإصابتهم بالمتحور فيروس كورونا أوميكرون من في المملكة المتحدة.

ووفقا لوكالة رويترز، أوضح راب أن هناك 104 شخص يتلقون العلاج في المستشفيات الآن جراء الإصابة بأوميكرون.

وقد أعلنت ألمانيا، أمس الأحد، عن تشديد قيود السفر على القادمين من بريطانيا بسبب متحور فيروس كورونا أوميكرون.

وقال معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، السبت، إن ألمانيا ستفرض الحجر الصحي على المسافرين من بريطانيا اعتبارًا من منتصف ليل الاثنين وستتطلب اختبارًا سلبيًا لـ COVID-19 لدخول البلاد.

ووفقا لوكالة رويترز، دعا وزراء الصحة الإقليميون في ألمانيا الحكومة الوطنية، السبت، على إقرار قواعد أكثر صرامة على الوافدين من بريطانيا، حيث تسبب فيروس أوميكرون في زيادة عدد الإصابات.

وفي اجتماع، دعا الوزراء برلين إلى تصنيف بريطانيا كمنطقة متغيرة للفيروسات، وفرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين على جميع المسافرين بما في ذلك أولئك الذين تم تطعيمهم.

وقال الوزراء في بيان "انتشار أوميكرون في المملكة المتحدة واضح جدا ... علينا أن نمنع الانتشار لأطول فترة ممكنة ونبطئه قدر الإمكان."

وسجلت بريطانيا عدد قياسي من الإصابات اليومية بكوفيد -19 خلال الأيام الثلاثة الماضية، لتصل إلى أكثر من 90 ألف حالة الجمعة.