اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المبعوث الأمريكي خلال زيارته لطرابلس : ندعم إجراء انتخابات ليبية حرة ونزيهة

المبعوث الأمريكي
المبعوث الأمريكي لليبيا ريتشارد نورلاند خلال زيارته طرابلس

أكد المبعوث الأمريكي إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند، -خلال زيارته إلى العاصمة طرابلس اليوم الاثنين- أنّ الولايات المتحدة، تدعم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة فى موعدها المقرر فى 24 ديسمبر الجاري.

الولايات المتحدة تواصل دعم الغالبية العظمى من الليبيين

وقال السفير الأمريكي -خلال الزيارة- إنّ “الولايات المتحدة تواصل دعم الغالبية العظمى من الليبيين الذين يريدون الانتخابات والإدلاء بأصواتهم من أجل مستقبل بلادهم. استنتاج مهم من زيارتنا هو أن الليبيين والعديد من المؤسسات والمنظمات الليبية يعملون لتحقيق هذا الهدف. نحن نعمل لنكون شركاء في هذه العملية، مما يسمح لليبيين باتخاذ خيارهم. 

 إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية سلمية

وشدد السفير الأمريكي، على أن الولايات المتحدة، لا تدعم أي مرشح معين. لكنها تدعم العملية ذاتها. مضيفا : ستواصل الولايات المتحدة التفاعل مع المؤسسات والقادة الليبيين بهدف إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية سلمية، حرة ونزيهة وشاملة وذات مصداقية تمهد الطريق لمستقبل موحد ومستقر لليبيا.”

وفى موازاة ذلك، التقى المبعوث الأمريكي، بمستشارة الأمم المتحدة الخاصة لليبيا، ستيفاني ويليامز، من أجل توحيد جهود الولايات المتحدة مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بخصوص التحديات الحالية التي تعترض طريق الانتخابات.