اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نشاط للرياح وأمطار خفيفة.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 29-12-2021

توقعت هيئة الأرصاد أن تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء 29 ديسمبر، أجواء شتوية مائلة للبرودة نهارا، وشديدة البرودة ليلا، كما أعلنت الأرصاد أن حالة الطقس ستتأثر بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تؤدي لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

تعرف على نصائح الأرصاد لمواجهة الطقس الغير مستقر والعواصف الرعدية الممطرة

وجهت هيئة الأرصاد عدة نصائح لتفادي موجة الطقس السيء والعواصف الرعدية الممطرة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وناشدت المواطنين بالبقاء في المنزل قدر المستطاع، خاصة بعدما أعلنت الأرصاد عن تعرض البلاد لموجة طقس غير مستقرة اليوم الاثنين على كافة أنحاء مصر، ونشاط للرياح وأمطار غزيرة ورعدية على مناطق متفرقة من الجمهورية.

ذروة موجة الصقيع.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين 20-12-2021

تشهد حالة الطقس اليوم الإثنين 20 ديسمبر، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة والتي تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، بالإضافة إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد والتي تؤدي إلى إنعدام الرؤية الأفقية، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وكبير على كافة الأنحاء ويسود طقس شديد البرودة ليلا.

أمطار رعدية وثلوج ورياح.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 19-12-2021

تتأثر حالة الطقس اليوم الأحد 19-12-2021 بمنخفض قطبي مصحوب بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتساقط الأمطار الغزيرة والرعدية والتي تصل إلى ثلوج في بعض المناطق بسبب تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وتشهد حالة الطقس انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بسبب التيارات الهوائية الباردة القادمة من أوروبا.

رياح وأمطار وصقيع.. الأرصاد تحذر من طقس اليومين المقبلين بكافة أنحاء مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن البلاد تتعرض لموجة طقس غير مستقرة يومي الأحد والاثنين المقبلين، حيث تشهد البلاد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تزيد من الإحساس ببرودة الطقس بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وكبير، كما توقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق والتي تكون رعدية أحيانًا، بالإضافة إلى وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.. تعرف على حالة الطقس اليوم السبت 18-12-2021

أعلنت هيئة الأرصاد حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 18 ديسمبر على كافة أنحاء مصر، حيث يسود طقس معتدل نهارا على معظم أنحاء مصر، كما يسود طقس شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء، كما توقعت تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، بالإضافة إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة مساء على بعض المناطق ومنها القاهرة.

موجة صقيع.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل وانخفاض كبير بدرجات الحرارة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن طقس الأسبوع المقبل سيشهد موجة صقيع على كافة أنحاء مصر وتتعرض البلاد لمنخفض جوي يؤثر عليها، حيث تنخفض درجات الحرارة العظمى والصغرى بشكل ملحوظ وكبير على كافة الأنحاء، وتصل درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة إلى 16 درجة، والصغرى تصل إلى 9 درجات مئوية، وتوقعت الأرصاد نشاط الرياح والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة.

ذروة الطقس الغير مستقر.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 8-12-2021

تشهد حالة الطقس عدم استقرار اليوم الأربعاء 8-12-2021، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء مصر، وبالتالي تنعدم الرؤية الأفقية، كما حذرت هيئة الأرصاد من أن حالة الطقس ستكون باردة نهارا وليلا بسبب نشاط الرياح، ووجهت الأرصاد إنذار من اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع أمواج البحر المتوسط إلى 5 أمتار.

رياح مثيرة للرمال والأتربة.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 7-12-2021

حذرت هيئة الأرصاد من حالة الطقس السيئة التي تمر بها اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد وفي بعض المناطق تصل إلى حد العاصفة، كما حذرت الأرصاد من اضطراب حركة الملاحة البحرية وتساقط أمطار.