اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة حلوان تنظم ورشة عمل بالتعاون مع جامعة تيميشوارا فى رومانيا

جامعة حلوان
جامعة حلوان

عقد مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان ورشة عمل مميزة بالتعاون مع جامعة تيميشوارا فى رومانيا تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وجاءت الورشة بعنوان  Setting up an International Consortium and International Project Team : From Idea to Project Implementation Phase "، وأدارتها الدكتور/ أندرا ميرونا ستان، مدير العلاقات الدولية بالجامعة الرومانية، و أقيمت تحت إشراف  الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية، الدكتورة لبني شهاب نائب مدير المكتب.

وتناولت الورشة أهمية المشاركة فى المشروعات الدولية وسبل تحفيز أعضاء هيئة التدريس للمشاركة، وكيفية تطوير فكرة المشروع، وفريق العمل من الشركاء الدوليين، ودور الجامعة فى دعم أفكار المشروعات فى التخصصات المختلفة وصولا إلى مرحلة التنفيذ وتيسير التواصل بين الشركاء.

وتخلل ورشة العمل عدد من الأنشطة التفاعلية التى شهدت تفاعل مميز من السادة الحضور لتقديم أفكارهم حول جهات التمويل التى يرغبون فى التقدم بمشروعات لها، والتحديات التى يواجهونها فى إدارة شركاء المشروع، والصعوبات التى قد تظهر أثناء التنفيذ.

واختتمت الورشة بالإجابة عن كافة الاستفسارات الخاصة بالسادة الحضور الذين تنوعوا ما بين مشاركين من جامعة حلوان وغيرها من الجامعات المصرية والعربية والأفريقية.

المشروعات البحثية

وأشار الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة أن الجامعة تدعم هذه المشروعات البحثية والتقدم لها هو فرص عظيمة حيث تغطي الجهات المانحة تكاليف الدراسة والبحث بالجامعات ويتم تقديم منح دراسية للطلاب في مختلف المجالات.

واوضحت الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن اللقاءات التي ينظمها مكتب العلاقات الدولية تهدف لدعم التنافسية بين المتقدمين للمنح الدولية من المجتمع الأكاديمى من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب والإداريين، مشيرة إلى أن المشاركة في المشروعات الدولية يعد فرصة جيدة للباحث والجامعة التي تسعي لإتاحة الدعم اللازم للراغبين فى التقدم للحصول على المنح لأعضاء المجتمع الأكاديمى بالجامعة.

وأشادت الأستاذة الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية بالأنشطة الفاعلة والثرية التى أسهمت فى التفاعل الإيجابي من السادة الحضور ، بالإضافة إلى المعلومات القيمة التى قدمتها ورشة العمل والتى أسهمت فى الخروج بتوصيات سوف يتم موافاة الإدارة العليا للجامعة بها بما يسهم فى دعم تقدم أعضاء المجتمع الجامعى للمشاركة فى المشروعات الدولية.