اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش الليبي : لن نسمح للمدنيين بالعبث بالمؤسسة العسكرية أو تفكيكها

عبد الرازق الناظوري
عبد الرازق الناظوري المكلف بمنصب رئيس أركان الجيش الليبي

أكد الفريق عبد الرازق الناظوري، المكلف بمنصب رئيس أركان الجيش الليبي، أن القوات المسلحة لن تسمح بالعبث بالمؤسسة العسكرية أو تفكيكها، مشدداً على أن المؤسسة ستتوحد بدون التدخل.

مسؤوليتنا حماية الوطن والدستور

وقال الناظوري -فى تصريحات صحفية أوردتها قناة "العربية" مساء السبت-:"مسؤوليتنا حماية الوطن والدستور والمحافظة على المؤسسة العسكرية".

لن نتدخل في الحياة المدنية

وأضاف : "لن نفرط في حق الجيش الليبي ولن نتدخل في الحياة المدنية، لكن لن نترك المدنيين يلعبون بنا أو يفككون المؤسسة العسكرية".

احترام المؤسسة العسكرية للمجالس التشريعية

وشدد الناظوري، على احترام المؤسسة العسكرية للمجالس التشريعية، لافتا إلى العمل مع لجنة 5+5 على إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة.
وكان الجيش الليبي، أكد فى وقت سابق، أنه سيؤمن الانتخابات في المناطق الخاضعة لسيطرته.

وفى وقت سابق من اليوم، أكدت المفوضية العليا للانتخابات فى ليبيا- في بيان السبت- أنها تراجع الأحكام القضائية وتنتظر رأي اللجنة المشكلة من مجلس النواب، من أجل إصدار اللائحة النهائية للمرشحين، في إشارة إلى احتمال إقصاء بعض الأسماء.

استنفاد جميع طرق التقاضي

وأوضحت أنها ستحرص على استنفاد جميع طرق التقاضي، للتأكد من تطابق قراراتها مع الأحكام الصادرة فيها، بما يعزز مبدأ "المصداقية" في تطبيق نص القانون وتنفيذه، نظراً لـ"حساسية" هذه المرحلة والظروف السياسية والأمنية التي تحيط بها.